اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

«هيلتون» تنوي تدشين 5 فنادق في قطر خلال نصف عقد

«هيلتون» تنوي تدشين 5 فنادق في قطر خلال نصف عقد

الدوحة " المسلة " … تنوي «هيلتون» العالمية تدشين 5 فنادق جديدة في السوق القطرية من فئتي الأربع والخمس نجوم وذلك خلال السنوات الخمس المقبلة. وكشف مدير عام فندق «هيلتون الدوحة» أندريس سعرتي في حوار مع «العرب» عن تصورات العلامة التجارية العالمية حيال السوق القطرية، قائلا: إنها تحمل فرص نمو كبيرة خلال السنوات المقبلة.

 

وذكر في حواره أن الشركة حريصة على التواجد في السوق القطرية التي توصف بأنها الأسرع نموا بين دول المنطقة في مختلف المجالات. وبيّن سعرتي أن فندق «هيلتون» -الذي دشن بالدوحة أخيرا- استطاع أن يرسخ مكانته بقوة في السوق القطرية بفضل موقعه فضلا عن تميز خدماته.

وأشار إلى أن كافة غرف ومطاعم وأجنحة الفندق تطل على البحر من كل الجهات؛ إذ تتميز كل منها بمشاهد ذات طبيعة خاصة ومتفردة.
وذكر المدير العام أن وجود هيلتون في الدوحة يضيف لقطاع الفندقة المحلي صرحا جديدا يكمل سلسلة منشآت الضيافة العالمية القائمة، ويرفع من مستوى الخدمات التي تقدمها تلك المنشآت في الدولة نظرا لما تتمتع به العلامة من قيمة ورقي. وأوضح سعرتي أنه من الجيد أن يتواجد هيلتون الدوحة في الفترة الحالية وأن يدَعَّم بافتتاح الفنادق الخمس المزمع إنشاؤها خلال السنوات المقبلة؛ لأن الدوحة تتمتع بإمكانات كبيرة من الناحية الاقتصادية والسياحية إلى جانب المشاريع التنموية والحيوية التي من المقرر تشييدها تجهيزا لبطولة كأس العالم 2022.

موقع الصدارة:

وذكر سعرتي أن «هيلتون الدوحة» -حديث العهد- قد حقق نسب أداء وإشغال هامة ونتائج مذهلة خلال فترة وجيزة، مشيراً إلى أنه حقق نسب إشغال توازي النسب التي حققتها فنادق موجودة منذ سنوات. وبيّن أن تقييم أداء الفندق لا يتم فقط بحساب نسب الإشغال إنما أيضا بمعدل سعر الغرفة، لافتا إلى أن هيلتون يقع في مصاف الفنادق الرائدة في هذا المجال. مشيراً إلى أن النتائج ممتازة وإيجابية منذ الافتتاح وحتى الوقت الحالي، معزيا ذلك إلى المهنية العالية التي يتمتع بها فريق العمل والموظفون في مختلف الأقسام الذين يقومون بعملهم على أفضل وجه.

المأكولات العضوية:

وحول الخدمات الجديدة التي سيقدمها الفندق، قال سعرتي: إن كل مطاعمه بدأت بتقديم أطباق المأكولات العضوية التي تلبي رغبة العديد من رواد الفندق من المحليين والمقيمين العرب والأجانب والزوار أيضا، مؤكداً أنه سيتم الإعلان عن هذا الموضوع قريبا. وبيّن سعرتي أن زوار الفندق هم من مختلف الجنسيات؛ لأن هيلتون العالمية علامة دولية وهي وجهة لعدد كبير من الأفراد لذلك فمن الطبيعي أن تجذب كافة الأفراد، لافتا إلى أن زواره من القطريين والمقيمين والسياح من كل دول العالم، حيث يقوم رواد الفندق من رجال الأعمال بارتياد الفندق خلال مواسم محددة مثل الاجتماعات والمؤتمرات، في حين يكون الزوار من المحليين والعائلات القاطنة في الدوحة خلال عطلة نهاية الأسبوع.

 

الشركات والمؤسسات:

وأشار المدير العام إلى أهمية الفعاليات والأحداث التي تستضيفها وتنظمها قطر بالنسبة لدور الضيافة؛ لأنها تساهم بشكل مباشر بدعم أداء وعمل الفنادق، مبينا أن لدى هيلتون شركاء هامين يتعاملون معه منذ افتتاحه من مؤسسات وشركات عالمية وخليجية ومحلية وجهات حكومية، وقد تكوّن لدى الجميع الأثر والصدى الإيجابي حول الخدمات والتعامل الذي تحظى به هذه المؤسسات في هيلتون الدوحة.
ولفت سعرتي إلى الحجوزات الكثيرة لتنظيم حفلات الزفاف والخطوبة والمناسبات الاجتماعية الأخرى، مشيراً إلى أن صالات الفندق تجذب الأفراد من القطريين والمقيمين بشكل لافت؛ حيث لا تنقطع المناسبات طوال الشهر خاصة في نهاية الأسبوع.

كما ذكر أن الفندق لا يزال جديدا بكافة مرافقه وديكوراته، وأن الجديد سيشمل تعديلات بسيطة من ناحية تقديم الخدمات ولوائح الطعام، كما أن الإدارة تخطط للعام الجاري لإقامة خيمة رمضانية هامة في سفينة التراس الكبير بالفندق. وحول الواقع السياحي في قطر أكد مدير عام فندق هيلتون الدوحة أن قطر تسير على الطريق الصحيح لخلق دولة سياحية بمواصفات عالمية، وهي تضع البينة التحتية لتحقيق السياحة الناجحة في وقت قريب.

 

افتتاح المطار:

ولفت مدير عام هيلتون الدوحة إلى أن الهيئة العامة للسياحة تعمل بجد واضح في هذا المجال، وأن على الفنادق التي تعمل في الدوحة دعم هذا العمل الجاد لتنشيط السياحة الداخلية المحلية والخارجية، مشيراً إلى النقلة النوعية التي سيحدثها افتتاح مطار حمد الدولي الجديد بالنسبة للفنادق خاصة مع وجود برامج جذب مسافري الترانزيت والسياح القادمين والعابرين إلى الدوحة، وبالتالي تأمين نسب إشغال مرتفعة للغرف الفندقية ما ينعكس إيجابيا على الجانب المادي من حيث رفع معدل المبيعات، ومعنوي من خلال التسويق للفنادق ولقطر كوجهة سياحية تضم أهم العلامات الفندقية العالمية.

 

سعرتي في سطور:

يتمتع مدير عام فندق هيلتون الدوحة أندريس سعرتي، وهو ألماني من أصل عربي من العراق، بخبرة طويلة في قطاع الفنادق وذلك منذ عام 1979، وقد عمل في شيراتون الدوحة في عام 1990 حيث شغل منصب نائب المدير العام، وتم تعيينه كمدير عام في فنادق مختلفة منذ 19 عاما تقريبا، وتميز خلال مسيرته بمهنية عالية في إدارة الفنادق حيث اعتمد على العمل الجاد والجماعي انطلاقا من مبدأ الفريق الواحد. يذكر أن سعرتي متزوج ولديه 3 أبناء وهو سعيد بعودته إلى الدوحة ورؤية الحضارة التي تنهض فيها في كل يوم، وهو حريص على تقديم كل خبرته الطويلة بما يفيد ويطور وينمي القطاع السياحي والفندقي في الدوحة كي يكون ومن خلال هيلتون الدوحة جزءا من هذا الإنجاز الكبير الذي تقوم به  قطر.

المصدر : العرب
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled