اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

العراق تفتتح 3 معارض فنية ضمن فعاليات بغداد للثقافة العربية 2013

العراق تفتتح 3 معارض فنية ضمن فعاليات بغداد للثقافة العربية 2013

بغداد " المسلة " … افتتحت وزارة الثقافة العراقية ثلاث معارض فنية لمصممات وتشكيليات دائرة الفنون التشكيلة التابعة للوزارة ضمن فعاليات بغدادعاصمة الثقافة العربية 2013. وذكر بيان للمكتب الاعلامي للوزارة أن ثلاثة معارض للتشكيليات سوسن عبد الحميد وسمارة وتمارة هيثم, افتتحت على قاعات الوزارة برعاية دائرة الفنون التشكيلية ضمن فعاليات بغداد عاصمة للثقافة العربية 2013.
وأوضحت الوزارة أن التشكيلية والمصممة في دائرة الفنون التشكيلية سوسن عبد الحميد اهتمت في معرضها بموضوع البوستر وطبع لها أكثر من خمسين غلافا كانت عبارة عن لوحات تشكيلية جسد بعضها المناخات البغدادية.

وأضافت أن تجربة الشقيقتين سمارة وتمارة كانت متباينة موضحا أن سمارة عشقت الحروف ووضعتها في ألوان ورموز بغدادية, فيما ألفت تمارة النهر وضفاف دجلة والزخارف الشعبية وعكست زرقة السماء والماء,إضافة الى اللوحات التجريدية. يذكر أن منظمة اليونسكو اختارت فى عام 2011 بغداد عاصمة للثقافة العربية لعام 2013 وأعلنت وزارة الثقافة في 13 فبراير الماضي عن نتائج مسابقة شعار بغداد عاصمة الثقافة العربية لعام 2012 مؤكدة أن الاختيار وقع على نموذج قدمه أحد أساتذة كلية الفنون الجميلة في جامعة بغداد.

المصدر : أ ش أ

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled