اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

اتحاد السياحة يحذر الاوقاف من إقرار مشروع تأميم الحج والعمرة

 

اتحاد السياحة يحذر الاوقاف من إقرار مشروع تأميم الحج والعمرة

 

صنعاء "ادارة التحرير" …. بعد ست سنوات من منح القطاع الخاص في اليمن عملية تفويج الحجاج والمعتمرين بنسبة 50%  استطاعت الوكالات والقطاع الخاص ان يحرز ثقة رئاسة الوزارء ليمنح عملية التفويج بنسبة 100%وبشكل كامل عام 2007.

 

وكشفت مصادر في وزارة الأوقاف عن مشروع يجرى دراسته لإعادة حصص الوكالات مرة أخرى الى الوزارة وتأميم ذلك بنسبة 100% تحت مسمى المؤسسة اليمنية للحج والعمرة.

 

وعلى إثر ذلك اجتمع قطاع الحج والعمرة بالاتحاد اليمني للسياحة أمس وناقش المشروع الذي تم تسريبه ,معبرين عن استيائهم الشديد لما يحاك ضد الوكالات التي استطاعت ان ترتقي بخدمة الحاج والمعتمر اليمني لتحصد المرتبة الأولى بين البعثات الاسلامية, لما تميزت به من تحسن كبير في مستوى الخدمات المقدمة لحجاج بيت الله الحرام في مجالات النقل والإسكان والرعاية الصحية والتوعية الشاملة وإجراءات الأمن والسلامة للمحافظة على صحة وسلامة الحجاج ووقايتهم من الأمراض المعدية وتمكينهم من أداء مناسكهم بسهولة ويسر.

واكد الاستاذ حسين الصباح رئيس قطاع الحج والعمرة  لـ الصحوة على المضي قدماً في خدمة الحجاج والمعتمرين وترك المماحكات مع من يريد اعادة العجلة الى ماقبل خمس سنوات وأن نجاح الوكالات كاف بأن يرد على مثل هذه المحاولات.

من جانبه عبر عبدالكريم عباس نائب رئيس القطاع عن استغرابه من هذا التوجه المعاكس لما تستهدفه الدولة من من تشجيع القطاع الخاص ومنحه كافة التسهيلات.

 يذكر أن وزارة الأوقاف تخلت عن عملية تفويج الحجاج بقرار وزاري عام 2007  بعد أن وضعت معايير لمنح الوكالات والشركات والقطاع الخاص القيام بعملية التفويج تعتمد على مدى الالتزام بتقديم أفضل الخدمات طبقا للشروط والمواصفات والأسعار المحددة من قبل الوزارة بالتنسيق مع الجهات المختصة في المملكة العربية السعودية .

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله