اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

مواطن سعودي يرفع دعوى ضد امانة مكة بأحقيته في فكرة انشاء ساعة مكة المكرمة

 

مواطن سعودي يرفع دعوى ضد امانة مكة بأحقيته في فكرة انشاء ساعة مكة المكرمة

 

مكة المكرمة "المسلة" …..  تنظر الدائرة الثامنة بالمحكمة الادارية بمكة المكرمة في قضية " ساعة مكة " والتي يؤكد احد المواطنين السعوديين بأحقيته في تبني الفكرة والتي سلبت منه ونسبت لغيره .

 

حيث تقدم وكيل صاحب الفكرة الاساسي المستشار القانوني بندر بن بدير بن ثعلي الوكيل الشرعي عن المواطن نايف مطير العنزي برفع الدعوى ضد امانة العاصمة المقدسة متهما اياها بانها المتسبب الرئيسي في اخفاء فكرة موكله الذي سبق ان تقدم بفكرة انشاء ساعة بمكة المكرمة اسوة بساعة لندن وبرلين يكون مقرها مكة المكرمة.

 

ونقلت صحيفة المدينة السعودية الصادرة اليوم عن المواطن نايف مطير العنزي قوله : تقدمت بشكوى رسمية إلى ديوان المظالم بعد أن نُسبتْ فكرة ساعة مكة المكرمة إلى شخص فرنسي، إذ تقدمت بها إلى أمير منطقة مكة المكرمة الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز رحمه الله في عام 1420هـ، والذي شكرني وأيّد الفكرة، وطلب مني تقديمها بخطاب رسمي ، لافتاً إلى أن إمارة مكة المكرمة أحالتها إلى أمانة العاصمة المقدسة لدراستها وتقديم الاقتراح .

 

وأكد أن دعواه لدى ديوان المظالم تتضمن مطالبات عدة، منها إرجاع الفكرة لمالكها الأساسي، ومحاسبة المسؤولين الذين تجاهلوا فكرته التي حققت نجاحاً عالمياً، وكذلك مطالبته بالتعويض المادي والمعنوي نتيجة الضرر الذي لحق به، كون فكرته منعت من الظهور، وعندما تقدم بها وافد وجدت القبول والدعم.. وتابع عندما اقترحت فكرة ساعة مكة في ذلك الوقت لم يكن في المملكة نظام لتسجيل الاختراعات الذي ظهر قبل أعوام عدة، لكنني تقدمت بها رسـمياً إلى الحاكم الاداري في منطقة مكة المكرمة الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز رحمه الله، ولا تزال معاملاتي مسجلة في أرشيف إمارة المنطقة .

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled