اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

50 % انخفاض إشغال قطاع الايواء بالشرقية خلال اجازة نصف العام

 

50 % انخفاض إشغال قطاع الايواء بالشرقية خلال اجازة نصف العام

 

الدمام "المسلة" …  انخفضت نسب الإشغال في قطاع الإيواء بالمنطقة الشرقية خلال إجازة منتصف العام بنسبة 50% بسبب قصر فترة الإجازة مما حدا بالكثير من الأسر عن العدول عن السفر خلال هذه الفترة.

وأوضح رئيس اللجنة السياحية في المنطقة الشرقية عبدالله القحطاني أن المنطقة شهدت نمواً كبيراً في قطاع الإيواء خلال السنوات الخمس الأخيرة، حيث نما عدد الفنادق من 50ً إلى 85 فندقاً والشقق السكنّية من 400 إلى 650 شقة، فيما تتمتع المنطقة بالبنى التحتية المشجّعة لاستقطاب رؤوس الأموال في القطاع السياحي الذّي يعدّ أهم مواردها ويعزّز من مكانتها محليّاً وخليجياً.

وأبّان أن اللجنة السياحية في غرفة الشرقية تعمل على جذب رؤوس الأموال إلى المنطقة والتواصل مع المستثمرين ورجال الأعمال وعرض فرص الاستثمار أمامهم وتهيئة المناخ المناسب الجاذب لهذه الاستثمارات، لا سيمّا أنّ المنطقة مهيأة لاستقبال استثمارات جديدة في القطاع السياحي.

يذكر أنّ المنطقة الشرقية تتمتع بمقومات سياحية متعددة كتوفر العديد من المتنزهات والمحميات الطبيعية كمحمية الجبيل للحياة البريّة والبحرية والمناطق الأخرى ذات الجمال الطبيعي كالجزر الساحلية والشعاب المرجانية والكهوف كجبل القارة بالأحساء والعديد من الشواطئ كشاطئ نصف القمر والواحات التي تتضمن أكبر مزارع النخيل بالمملكة في الأحساء والقطيف.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled