اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

بدء فعاليات الاجتماع الـ 6 للجنة خبراء الاثار حول الانتهاكات الاسرائيلية بالاردن

 

بدء فعاليات الاجتماع الـ 6 للجنة خبراء الاثار حول الانتهاكات الاسرائيلية بالاردن

 
عمان "المسلة" …. انطلقت اليوم الاربعاء في دائرة الاثار العامة فعاليات الاجتماع السادس للجنة الخبراء الآثاريين المكلفين بإعداد تقارير فنية حول الانتهاكات الإسرائيلية الجديدة في محيط المسجد الأقصى.

 

وقال وزير السياحة والاثار نايف الفايزلـ بترا ان الانتهاكات والتعديات الاسرائيلية المتكررة في القدس الشريف تشكل هاجسا كبيرا لدى القيادة الهاشمية مشيرا الى أن الأعمار الهاشمي يسعى للحفاظ على الهوية العربية الاسلامية للقدس إزاء اعمال التهويد.

 

واضاف ان الاجتماع الذي تنظمه المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "إيسيسكو" بالتعاون مع دائرة الآثار الأردنية العامة، بالتنسيق مع اللجنة الوطنية الأردنية للتربية والثقافة والعلوم، واللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والعلوم والثقافة يهدف الى تعزيز حماية التراث الحضاري الاسلامي في كل الدول بشكل عام وفي القدس بشكل خاص.

 

واوضح الفايز اهمية استخدام الادوات الاعلامية للتعريف باهمية المقدسات الاسلامية والمسيحية التي تتعرض للتهويد المستمر مبينا ان الاردن سعى لتوفير الحماية اللازمة من خلال المتابعة الحثيثة مع الجهات الدولية ضمن الاتفاقيات الموقعة والتي تنص على حماية كافة اشكال التراث الثقافي.

 

وقال ممثل "ايسيسكو" الدكتور عبدالعزيز صلاح أن المنظمة تواصل جهودها في توثيق الانتهاكات الاسرائيلية للاتفاقيات الدولية في مدينة القدس الشريف.

 

واضاف صلاح ان موافقة الجمعية العامة للامم المتحدة على منح السلطة الفلسطينية وضع دولة مراقب غير عضو في الامم المتحدة سيفتح الافاق السياسية والقانونية المناسبة لتوفير الحماية القانونية الدولية للمقدسات الاسلامية والتراث الحضاري الفلسطيني بمفهومه الشامل الذي يتعرض لجميع اشكال التدمير والتخريب والتهويد.

 

واكد الامين العام للجنة الوطنية الفلسطينية اسماعيل التلاوي اهمية الدور الهاشمي في الحفاظ على الاماكن المقدسة في فلسطين وخاصة في مدينة القدس الشريف بما يعزز صمود الشعب الفلسطيني وثباته.

 

وقال التلاوي ان اعداد التقارير الفنية والقانونية حول المقدسات الاسلامية والمسيحية في مدينة القدس وتعميمها على المجتمع الدولي يكشف ما تتعرض له هذه المدينة من نهب وسلب وتهويد وتدمير .

 

ودعا الامة العربية الى رصد الاموال في سبيل الحفاظ على هذه المقدسات في القدس الشريف.

 

ويشارك في الاجتماع خبراء متخصصون من الاردن ومصر وفلسطين والمغرب.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled