اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

السياحة تلغى منح المصريين تخفيضاً 50%عند إقامتهم بالفنادق والقرى السياحية

 

السياحة تلغى منح المصريين تخفيضاً 50%عند إقامتهم بالفنادق والقرى السياحية

القاهرة "المسلة" سعيد جمال الدين …. قررت وزارة السياحة إلغاء البند الخاص بمنح المصريين تخفيضاً 50% عن إقامتهم بالمنشآت الفندقية السياحية.

جاء قرار وزارة السياحة بإلغاء هذا البند من قبل السياسة السعرية التى سبق للوزارة إقرارها بالتعاون والتنسيق مع غرفة المنشآت الفندقية إستجابة لطلب الغرفة والفنادق والقرى السياحية والذين أكدوا أن هذا البند الذى تضمنته السياسة السعرية لا يتفق وبتعارض مع السياسة الاقتصادية  المصرية والتى ترفع سياسة الإقتصاد الحر، ويعتمد فى آلياته على سياسة العرض والطلب.

أكدت غرفة المنشآت الفندقية نجاحها فى تعديل هذا البند –  الذى كان يتيح الفرصة للمصريين للإستفادة من هذه الخصومات فى زيارة المناطق السياحية – ، لكونه يتسبب فى مشاكل بين المصريين وإدارات الفنادق والمنتجعات والقرى السياحية ، وأن إستجابة الوزارة لطلب  الغرفة بإلغاء البند قد يحد من المشاكل التى كانت تشهدها هذه المنشآت مع النزلاء .

أشارت الغرفة أن وزارة السياحة ألغت هذا البند واستبدلته بنص ( تقوم غرفة المنشآت الفندقية بحث المنشآت الفندقية الأعضاء بالغرفة بالعمل على منح المصريين تخفيضاً مناسباً وذلك لتشجيع السياحة الداخلية ).

من جانب آخر أعلنت هالة الخطيب الأمين العام  لغرفة المنشآت الفندقية أن مجلس إدارة الغرفة  برئاسة الفندقى توفيق كمال قرر  إستمرار  الغرفة  فى دعم الفنادق ذات النجوم الواحدة ، والأثنين ، والثلاثة نجوم  من خلال تخفيض قيمة إشتراكات الغرفة عن العام المالى 2012 / 2013  للعام الثانى على التوالى بحيث يتم تخفيض الإشتراك بنسبة 75% لفنادق النجمة الواحدة ، و50% للفنادق ذات النجمتين ، و40% للفنادق ذات النجوم الثلاثة  وذلك دعماً من الغرفة لأعضائها نظراً للظروف التى تمر بها السياحة حالياً ، وقدرت  الغرفة قيمة هذه التخفيضات الممنوحة لهذه الفنادق بنحو أكثر منة مليون جنيه يتم خصمها من الإيراد المستحق للغرفة.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled