اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

البارزاني يدعو لفتح خط طيران مباشر بين إقليم كردستان والكويت

 

البارزاني يدعو لفتح خط طيران مباشر بين إقليم كردستان والكويت

 

كردستان "المسلة" …. أكد رئيس اقليم كردستان العراق مسعود البارزاني، وجود مشتركات كثيرة بين الكرد والكويت، مشيرا الى متانة وقدم العلاقات بين الكويت والكرد، مبينا أن كرد العراق رفضوا كل الاساءات من قبل الحكومات العراقية السابقة تجاه الكويت، قائلا إنه «عندما اخطأ عبد الكريم قاسم بحق الكويت وقف الملا مصطفى بارزاني ضده".

واضاف بارزاني، خلال لقائه الوفد الاعلامي الكويتي في منتجع صلاح الدين بأربيل أن «هناك مشتركات كثيرة بين الكرد والكويت»، متمنيا دوام التقدم والازدهار للكويت وأهلها ومتطلعا إلى اقامة افضل العلاقات، داعيا الوفد الإعلامي الكويتي لنقل تقديرهم واحترامهم الى الامير و ولي العهد و رئيس الوزراء.

واكد بارزاني ان «ماعانته الكويت خلال سنة من احتلال صدام لها عاناه الاكراد 30 سنة، لهذا تفهمون ونفهم المعاناة، دائما كنا نشعر باننا قريبون من الكويت وكلما ازور الكويت لا اشعر بالغربة واكن محبة خاصة لسمو الامير وندعو للكويت بالازدهار والاستقرار».

وعن علاقاته الشخصية مع القيادات الكويتية قال بارزاني لـ أصوات العراق  إنه كانت ومازالت له علاقات وطيدة مع القيادات الكويتية، داعيا الى العمل على انشاء خط طيران مباشر من الكويت الى كردستان ليسهم في توطيد العلاقات والتواصل بين الاشقاء، وناشد شركة «طيران الجزيرة» فتح خط من الكويت لاقليم كردستان «لتعزيز أواصر التواصل بين الاشقاء ودعم السياحة في الاقليم».

وفي ما يتعلق بتنامي التيارات الاسلامية في اقليم كردستان قال بارزاني: «لدينا تيارات اسلامية وحسب آخر الاحصاءات نسبتهم تصل الى 16 في المئة وهم يعملون في حرية وديموقراطية ولانستطيع ان نمنعهم طالما انهم يلتزمون بالعمل السياسي الديموقراطي وضمن القانون ليس لدينا مشكلة معهم لاهم ولاغيرهم».

وفي ما يتعلق بالوضع السوري، قال بارزاني ان «كردستان قررت ارسال كميات كبيرة من مواد الاغاثة بالتنسيق مع منظمات الامم المتحدة الى الشعب السوري، ونحن على استعداد للتنسيق مع المنظمات الكويتية لايصال المساعدات للنازحين»، مشيرا الى ان «الكرد في سورية يريدون حقوقهم ولا يريدون السلطة التي من حق الشعب السوري تحديد مصيره فيها».

وكشف بارزاني أن «المجلس الوطني السوري طلب مني تكرارا التدخل ولم افعل، ونحن قدمنا مساعدات ولن نسمح بعبور خرطوشة إلى سورية».
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled