اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

عمرو صدقى: لن ننحاز لطرف فى ازمة الشركات وقرعة الحج السياحى

 

القاهرة "المسلة" …. قال عمرو صدقى، وكيل لجنة السياحة والطيران المدنى بمجلس النواب، إن اللجنة محايدة ولا تنحاز لطرف على حساب آخر فى مشاكل أصحاب الشركات السياحية، بشأن الحج السياحى.

 

وأضاف، خلال اجتماع اللجنة أمس مع أصحاب شركات السياحة، أنه يوجد لجنة هى المسئولة عن إتخاذ القرار وستدرس ما ستتخذه من قرارات مع الجهة الإدارية للوصول إلى مصلحة الوطن وفقا لقاعدة لاضرر ولا ضرار.

 

وأكد احمد عبدالجواد ، صاحب شركة سياحة، ان تخصيص نظام الحصص فى الحج السياحى سيساعد على فتح باب الفساد والمحسوبية وسيؤدى إلى مضاعفة ارباح الشركات حيث سيؤدى ذلك إلى تحقيق مكسب فى التاشيرة الواحدة يفوق ال20 ألف جنيه.

 

وتابع:” أن نظام القرعة يجعل هنا كمنافسة بين الشركات مما ينعكس ذلك على اداء الخدمات المقدمة للحجا ج لافتا إلى ان نظام الحصص سيقضى على المنافسة وسفتح باب التجارة بالتأشيرات” .

 

واوضح أن المشكلة الحقيقة أن عدد التأشيرات المخصصة للحج السياحى 30 ألف تاشيرة فقط ويصل عدد الشركات العاملة فى ذلك المجال 2500 شركة عدد الشركات العاملة منهم 700 فقط وباقى الشركات تمارس ضغوط على مجلس ادارة غرفة شركات السياحة للحصول على حصة من الحج قائلا : للاسف الغرفة تستجيب لهذة الضغوط مؤكدا أن الحكومة عليها ان تشجع نظام القرعة .

 

وكشف ان عدد المتقدمين للحصول على تأشيرات الحج السياحى سنويا يبلغ عددهم 500 الف مواطن ، فى الوقت الذى قال احمد فؤاد صاحب شركة أن نظام الحصص سيجعلنا نسعى لقلب السياحة الخارجية ايضا الى حصص.

 

وأكد ان الوزارة مهمتها وضع ضوابط وقانونى وليس تحقيق مصالح فئة على فئة لان دورهم الاساسى هو المواطن .

 

وفى السياق ذاته قال محمد شاهين أن الممكلة العربية السعودية تخصص لكل مليون مسلم 1000 تاشيرة مما يجعل تلك السلعة بطبيعة الحال سلعة إحتكارية لأن عدد الطلب اكبر بكثير من المعروض حيث تصل النسبة من 1إلى 1000 لافتا إلى ان نظام القرعة ليس نظام مستهدفا خاصة ان التاشيرة من حق المواطن ومصلحة المواطن لحصول على التاشيرة دون ان تعرضه للإحتكار مما يستوجب تطبيق نظام القرعة وليس الحصص.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled