اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

مصر تطرح فرص الإستثمار السياحى فى إجتماعات مجلس الأعمال المصرى القطرى

 

يستعرضها  طارق سعد الدين رئيس هيئة التنمية السياحية

مصر تطرح فرص الإستثمار السياحى فى إجتماعات مجلس الأعمال المصرى القطرى

القاهرة "المسلة" سعيد جمال الدين … يشارك اللواء مهندس طارق سعد الدين رئيس الجهاز التنفيذى لهيئة التنمية السياحية  فى إجتماعات مجلس  الأعمال المصرى القطرى المقرر عقده بالعاصمة القطرية الدوحة خلال الفترة من 15 إلى 18 يناير الجارى .

 

يستعرض سعد الدين خلال الإجتماعات فرص الإستثمار السياحى فى المناطق السياحية وأهم المشروعات المطروحة للإستثمار السياحى وفقاً للقواعد التى حددتها وزارة السياحة والهيئة العامة للتنمية السياحية.

أكد اللواء مهندس طارق سعد الدين رئيس الجهاز التنفيذى لهيئة التنمية السياحية  على  أهمية هذه اللقاءات مع المستثمرين ورجال الأعمال لعرض أخر التطورات التى تشهدها عمليات التنمية السياحية  فى مصر والتعرف على المزايا التى تقدمها فى مجالات الإستثمار السياحى ، وكذلك الرد بوضوح على كافة التساؤلات التى يتم طرحها من جانب المستثمرين والرد المباشر عليها مما يدعم الثقة بين الهيئة والمستثمرين سواء مصريين أو عرب أو أجانب .

قال سعد الدين أن تجربة مصر فى التنمية السياحية تعد رائدة فى المنطقة العربية والشرق الأوسط وإنها نجحت فى خلق مجتمعات عمرانية سواء سياحية أو سكنية فى كمناطق صحراوية نائية وبالتالى زادت من حجم المساحة المعمورة فى مصر، وأن دولاً عربية وأجنبية طلبت من مصر مدها بالخبرات والتجربة المصرية.

أشار إلى أن هيئة التنمية السياحية أضافت طاقة فندقية  من خلال المشروعات السياحية التى أقيمت فى مناطق خاضعة لولايتها  بلغ عددها  حتى 81.6 ألف غرفة من إجمالى 225 ألف غرفة تمثل الطاقة الفندقية العاملة فى مصر  بما يمثل نسبة تصل لنحو 36.2%.

أضاف رئيس هيئة التنمية السياحية أن الهيئة حققت إيرادات بلغت 240 مليون جنيه خلال العام المالى الماضى بارتفاع 60 مليوناً على المستهدف، وأن  الهيئة العامة للتنمية السياحية أنجزت خلال 20 عاماً أنشاء  50 مركزاً سياحياً على شواطئ البحر الأحمر والمتوسط بواقع 22 مركزاً سياحياً بالبحر الأحمر و12 مركزاً بخليج العقبة و7 برأس سدر و6 بالعين السخنة و3 بالساحل الشمالى الغربى.

من جانبه قال الدكتور محرم هلال رئيس مجلس الأعمال المصري أن المجلس يسير بخطى ثابتة نحو تحقيق أهدافه المتمثلة في التوسع في الاستثمارات المشتركة بين مصر وقطر وتوفير وعرض أهم الفرص الاستثمارية الموجودة في مصر وإزالة جميع المعوقات التي تقف أمام المستثمرين القطريين ويعمل المجلس على زيادة التبادل التجاري بين البلدين وزيادة الاستثمارات المشتركة في مصر وقطر وتنفيذ خطة المجلس في تنمية الاستثمارات البينية وتوفير أهم الفرص الاستثمارية وإقامة مشروعات مشتركة بين البلدين .

أضاف هلال أنه اتفق مع الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني رئيس الجانب القطري في المجلس على عقد أول مؤتمر بين الجانبين المصري والقطري في يناير الجاري بالتحديد يومي 16 و 17 بالدوحة حيث تقرر سفر 50 رجل أعمال مصري إلى قطر للمشاركة في الملتقى المصري القطري ، كما يتم حاليا الإعداد لعقد مؤتمر مشترك بين الجانبين المصري والقطري بالقاهرة في أول أبريل تحت رعاية رؤساء مجلسي وزراء البلدين لضخ الاستثمارات التي تم الاتفاق عليها .

جدير بالذكر أن القطاعات التي يمثلها الجانب المصري هي : السياحة و المقاولات والاستثمار العقاري والبترول والطاقة والغاز والصناعة والاستشارات الهندسية والزراعة والشحن والتفريغ والتخليص الجمركي والأوراق المالية والتكنولوجيا والبرمجيات والتسويق والإعلان والإعلام .

ويصل حجم  الاستثمارات القطرية في مصر 18 مليار دولار، وأعرب  الجانب القطري رغبته في استثمار 8 مليارات دولار في منطقة غرب بورسعيد و10 مليارات دولار في الساحل الشمالي.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled