اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

15 قتيل على الاقل ومئات المصابين فى حادث اصطدام قطارين بالبدرشين

15 قتيل على الاقل ومئات المصابين فى حادث اصطدام قطارين بالبدرشين

 

القاهرة " المسلة" ادارة التحرير – قتل 15شخصا على الأقل وأصيب نحو 100 آخرين في حادث تصادم قطار بضائع بآخر حربي في مدينة البدرشين بمحافظة الجيزة وسط مصر، في الساعات الأولى من صباح الثلاثاء.

وقالت "سكاي نيوز عربية" أنه تم نقل المصابين وجثث القتلى إلى مشافي القاهرة والجيزة القريبة، فيما تحفظت الأجهزة الأمنية على سائق قطار البضائع.

يذكر أن القطار الحربي كان متجها من أسيوط (جنوبي مصر) إلى القاهرة ويحمل مجندين، وانفصلت منه 4 عربات قبل أن تخرج عن القضبان وتصطدم بقطار البضائع، وتنقلب وتتهشم أجزاء بها.

وأضافت أن عشرات المجندين مازالوا عالقين تحت عربات القطار الحربي التي انفصلت.

وانتقل وزيرا الداخلية والنقل ومحافظ الجيزة إلى موقع الحادث.

وتعاني شبكة السكك الحديدية في مصر إهمالا شديدا، وشهدت السنوات القليلة الماضية حوادث قطارات دامية كان آخرها اصطدام قطار بحافلة في أسيوط ما تسبب بمقتل عشرات الأطفال في نوفمبر من العام الماضي.

*

من حهته قال وكيل وزارة الصحة بالجيزةالدكتور عبد الناصر صقر لصحيفة الاهرام، إن مستشفى الحوامدية استقبل حتى منتصف الليل 7 حالات وفيات، و67 إصابة من حادث قطار البدرشين، بينما استقبل مستشفى البدرشين 3 جثث، و37 حالة إصابة.

بذلك يصل عدد المتوفين إلى 10 حالات في التقديرات الاولية ، و100 مصاب، وقد تم تحويل 18 حالة خطيرة إلى مستشفيات القاهرة، لحاجتها إلى جراحات بالمخ والعظام.

وقال حسين زكريا، رئيس هيئة السكك الحديدية للاهرام، إن القطار الذى تعرض لحادث في البدرشين هو قطار حربى مخصوص، كان متجها من أسيوط إلى القاهرة، ويحمل مجندين، وقد انفصلت عربته الأخيرة وخرجت عن مسار القضبان، واصطدمت بقطار بضائع متوقف ما بين الحوامدية والبدرشين.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام" أنه يتجه الآن إلى موقع الحادث، للوقوف على آخر مستجدات الأمر، وأن هدفه الحالى هو إخلاء القتلى والمصابين، وإعادة تشغيل خط السكة الحديد مرة أخرى، بعد توقفه بسبب الحادث.

صحيفة مصراوي قالت على لسان مصدر عسكري مسئول أن الفريق أول عبدالفتاح السيسي – وزير الدفاع – والفريق صدقي صبحي – رئيس الأركان – قد توجها إلى مقر وزارة الدفاع بعدما حضرا من منازلهما لمتابعة تداعيات حادث قطار البدرشين الحربي الذي انحرف عن مساره وتسبب في مقتل وإصابة عشرات المجندين الذين كانوا يستقلون القطار قادمين من أسيوط إلى القاهرة .

وأعلن السيسي رفع حالة الطواري بجميع أجهزة الوزارة وتكوين فريق عمل وغرفة عمليات لمتابعة الحادث.

وقال المصدر أن قيادات المنطقة المركزي العسكرية قاموا بالتوجه إلى منطقة الحادث، وتم توفير سيارات إسعاف تابعة للقوات المسلحة ورفع حالة الطوارئ بمستشفيات الجيش لنقل المصابين والجثث إليها لاتخاذ اللازم.

وقال المصدر أن وزير الدفاع قام بالاتصال بوزير الداخلية ووزير النقل للتعرف على ملابسات الحادث والتنسيق لتوفير كافة سبل الإنقاذ الضرورية لإنقاذ المصابين.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled