اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

ظاهرة تعامد الشمس على مذابح كنيسة ودير الملاك ميخائيل الأثرية في بيت السناري غداً

 

القاهرة "الممسلة" ….. ينظم بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة، التابع لمكتبة الإسكندرية؛ بالتعاون مع جمعية التراث والفنون التقليدية، ندوة مفتوحة للجمهور تحت عنوان (ظاهرة تعامد الشمس على مذابح كنيسة ودير الملاك ميخائيل الأثرية بكفر الدير – منيا القمح)، وذلك يوم الأربعاء الموافق 18 مايو 2016م في تمام الساعة السادسة مساءً وحتى الساعة الثامنة مساءً.


يتحدث في تلك الندوة القس ويصا؛ راعي كنيسة الملاك ميخائيل، والدكتور سمير نوار؛ أستاذ الفلك بمعهد البحوث الفلكية والجيوفيزيقية بحلوان، والمهندس مجدي غبريال؛ أحد مهندسي فريق الترميم بكنيسة الملاك ميخائيل في كفر الدير، والدكتور كمال الطوخي؛ مرمم الأيقونات الأثرية بوزارة الآثار، ويدير اللقاء الدكتور حسام إسماعيل؛ أستاذ الأثار الإسلامية والقبطية واليهودية بجامعة عين شمس.

 

وتتناول الندوة تفاصيل الكنيسة التي ترجع إلى القرن الرابع الميلادي والمبنية على نظام الحصون وتحمل أسوارها فتحات لمراقبة الطرق المؤدية إليها من هجمات البربر والرومان، كما تحتوي على حصن لهروب الرهبان يسع لثلاثون راهبًا، وقد تم اكتشاف ظاهرة تعامد الشمس على مذابحها أثناء الترميم بعد فتح الشبابيك الصغيرة بقباب الهياكل ورفع الطوب والخشب المسدودة به.

 

وتأتي الندوة يوم الأربعاء الموافق 18 مايو 2016م في تمام الساعة السادسة مساءً وحتى الساعة الثامنة مساءً، وهي مفتوحة للجمهور.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled