اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزير الاثار يتفقد منطقة الاهرامات وسقارة

 

وزير الاثار يتفقد منطقة الاهرامات وسقارة

 

القاهرة "المسلة" …. طالب محمد إبراهيم وزير الآثار بسرعة الانتهاء من مبنى التفتيش الجديد، لافتتاحه خلال الأسبوعين القادمين جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التى قام بها صباح اليوم الخميس لمنطقة آثار الأهرامات ، وأوضح أنه يتم حاليا تمهيد الطرق والأرصفة والإنارة الخاصة بالمنطقة، بعدما يتم الانتهاء من مبانى التفتيش ومكاتب للعاملين  الذي يتم تنفيذه على مستوى عال ومتكامل خلف المخزن المتحفى بالمنطقة، وتم تنظيف وتطوير العشوائيات المجاورة للهرم .

 

كما قام بمتابعة الأعمال الجارية بالتعاون مع وزارة السياحة لرفع كفاءة الخدمات المقدمة للسائحين وحماية الهرم الأكبر من صعود الدواب حوله ، مع مراعاة البعد الاجتماعي للخيالة وبائعى العاديات بالمنطقة والأماكن المخصصة لشرطة السياحة والآثار الخاصة بتأمين المنطقة الأثرية جاء ذلك فى بيان صادر عن الوزارة تلقت "المسلة" نسخة منه .

 

كما تفقد محمد إبراهيم مشروع ترميم هرم زوسر المدرج بسقارة مؤكداً على أن مراحل الترميم تجرى وفقا لأحدث طرق الترميم العالمية لافتاً إلى انه جارى الإعداد للزيارة التى سوف يقوم بها  وفد من منظمة اليونسكو أوائل العام القادم  لمتابعة الإجراءات التى تتم لتأمين وترميم هرم زوسر وطمأنة الرأى العام العالمى على سلامة ما يتم من إجراءات تأمين الهرم.

 

مشيراً إلى إعداد معرض مؤقت فى الصالة الأولى لمتحف  إيمحتب بسقارة لعرض آثار من مكتشفات البعثة التشيكية بمنطقة أبو صير الأثرية .
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled