اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

فنادق اردنية تغلق بسبب أزمة الديون الليبية

 

فنادق اردنية تغلق بسبب أزمة الديون الليبية

عمان "ادارة التحرير" …. كشف المدير التنفيذي لجمعية الفنادق الأردنية يسار المجالي في حديث لـ(عمون) عن إغلاق عدد من الفنادق من الفئة المصنفة ثلاث نجوم ونجمتين والحجز على عدد آخر بسبب تأخر تسديد الديون اللليبية المستحقة للفنادق الأردنية.

وأشار إلى ان أحد أصحاب هذه الفنادق اضطر إلى بيع سيارته، لتلافي دخوله السجن.

وحول تصريحات السفير الأردني في ليبيا فواز العيطان حول تحويل مبلغ (50) مليون يورو لسداد ديون الفنادق والمستشفيات الأردنية قال المجالي:"الديون الخاصة بالفنادق بلغت ما يقارب 85 مليون يورو، والمبلغ المحول من المحتمل ان يخصص فقط للفنادق 20 مليون يورو منها وهذا لا يكفي لحل أزمة الفنادق".

 

ولفت المجالي إلى أن أصحاب الفنادق الأردنية يشعرون مع ظروف الأشقاء الليبين، بالرغم من مطالباتهم بالديون، بدليل بقاء ليبيين مصابين في الفنادق الأردنية حتى الآن.

وبين ان (95%) من منشآت الفنادق هي ملك لأردنيين، مشيرا إلى أن فنادق الضمان الاجتماعي في عمان والبحر الميت حصتها من هذه الديون (11) مليون دينار.

وطالب المجالي بضرورة تسديد الديون، لأن متطلبات الفنادق كبيرة وباهظة لخدمة القطاع السياحي.

وكان السفير الاردني في ليبيا فواز العيطان أكد أن جميع الجهات المسؤولة في ليبيا تجمع على ضرورة تسديد المستحقات المالية لجميع المستشفيات والفنادق الاردنية المترتبة على علاج المرضى والجرحى الليبيين واقامتهم ومرافقيهم في المملكة.

وقال ان الحكومة الليبية حوّلت الاسبوع الماضي مبلغ 50 مليون يورو كدفعة من المستحقات المالية للمستشفيات والفنادق الاردنية وانها وصلت الى البنك المركزي الاردني وسوف تواصل حكومة ليبيا عملية تسديد المبالغ المستحقة حتى يتم تسديدها بالكامل.

وأكد أن الالتزام الليبي بذلك لا مجال للشك فيه، مبينا انه تم التوافق على اكثر من 95% من ملف المستحقات المالية العائدة للمستشفيات والفنادق الاردنية.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled