اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

مسؤول بريطاني: كلفة الوقود أبرز تحديات قطاع الطيران العالمي

مسؤول بريطاني: كلفة الوقود أبرز تحديات قطاع الطيران العالمي

 

مدير تجاري بالخطوط البريطانية: خصصنا 8 مليارات دولار لتطوير خدمة العملاء

 

أقر مسؤول في "الخطوط البريطانية"، بأن الأحداث والكوارث الطبيعية وغير الطبيعية، بجانب الأزمة المالية، خلقت وضعاً اقتصادياً متأزماً، وأن هذا الوضع انعكس سلباً على الطيران وصناعته على مستوى العالم، لافتاً إلى أن تكلفة الوقود سريعة التغير تعد أبرز التحديات التي تواجه صناعة الطيران حالياً.

 

وقال باولو دي رينزيس، المدير التجاري للخطوط الجوية البريطانية في منطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى "كان للانكماش الاقتصادي تأثير كبير على صناعة الطيران في العالم، حيث تؤكد التقديرات أن صناعة الطيران سجلت هامش ربح يقدر بنسبة 0.6% في عام 2012، مسجلة انخفاضاً يقدر بـ1.4% عنه في عام 2011".

 

وأضاف رينزيس في حوار خاص لصحيفة "الشرق الأوسط": "أبرز التحديات التي تواجه صناعة الطيران، هي تكلفة الوقود سريعة التغير، ولمعالجة هذا التحدي قمنا بالاستثمار في طائرات جديدة تتمتع بكفاءة أكبر بكثير من حيث استهلاك الوقود، بجانب أنها صديقة للبيئة، وأكثر هدوءاً وأكثر كفاءة مع نسبة منخفضة من انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون".

 

وأكد أنه انضمت ست طائرات من طراز "بوينغ 777 – 300" لأسطول الخطوط الجوية البريطانية، متوقعاً استلام أول طائرة من طراز "بوينغ 787" في مايو/أيار 2013 مع استلام 3 أخرى بحلول نهاية العام ضمن طلبية تبلغ 24 طائرة. كما يتوقع أيضاً استلام أول طائرة إيرباص "380" في يوليو/تموز 2013 من ضمن 12 طائرة أخرى من هذا الطراز، حيث ستستبدل طائرات "بوينغ 787" وطائرات "إيرباص380" الجديدة 24 من أسطول طائرات الرحلات بعيدة المدى.
 

المصدر : العربية

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled