اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

“السعوديون” يتراجعون عن سياحة “الاستجمام”

"السعوديون" يتراجعون عن سياحة "الاستجمام"

كشف تقرير اقتصادي حديث عن انخفاض طلبات السعوديين الذين يعتزمون السفر إلى الخارج بغرض السياحة والاستجمام لعام 2012م بعدما تصدرت السعودية القائمة على مستوى الشرق الأوسط عام 2011. وكشفت نتيجة استطلاع أجري على مستوى منطقة الشرق الأوسط عن أن 43% من السعوديين يعتزمون السفر إلى الخارج للأشهر المقبلة، فيما تصدر المقيمون في الكويت القائمة للعام 2012 والذين يعتزمون السفر إلى الخارج للأشهر المقبلة بنسبة 82%، يليهم المقيمون في الإمارات 79%، قطر 77%، عمان 52% ، لبنان 19% ومصر 14%.

 

وكشف خبير ألماني في قطاع السياحة عن استطلاع أجرته مجموعة "هوليداي فاكتوري" عن أن هناك 80% من السعوديين يرغبون السفر للخارج بغرض السياحة والاستجمام، واكتشاف وجهات جديد، وأوضح السيد حاكان باكار الرئيس التنفيذي لـ"هوليداي فاكتوري" أن المملكة تعد سوقًا واعدة للسفر للخارج لم يتم اكتشافها بعد، فهي تحتوي على أعداد هائلة من أصحاب الدخل المتوسط الذين يبحثون عن رحلات بأسعار مناسبة.

 

ويتطلع الأشخاص إلى السفر إلى الخارج لقضاء عطلاتهم ولكنهم لا يجدون باقات سياحية مميزة بأسعار مناسبة، كاشفاً أن أسعار الباقات السياحية المتوفرة في السوق السعودي أكثر ارتفاعًا بالمقارنة مع أسعار الأسواق المتنامية. وأوضح باكار أنه منذ أكثر من 40 عامًا بدأت شركات السياحة في أوروبا بتقديم عروض اقتصادية للأوروبين احدثت خلال ذلك تغيرًا جذريًا في صناعة السياحة في كل من الأسواق الأوروبية والأسواق المتنامية الأخرى.

 

فيما كشف الرئيس التنفيذي لـ"هوليداي فاكتوري" عن دخول شركات أوروبية في السوق السعودي مع مطلع 2013 ، ويمكن لأي شخص التمتع بهذا النظام من الرحلات لأول مرة في المملكة.
 

المصدر : الوطن

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled