اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

محافظ المنيا يبحث سبل التعاون السياحى مع ألمانيا

 

محافظ المنيا يبحث سبل التعاون السياحى مع ألمانيا

 

المنيا "المسلة" …. بحث محافظ المنيا الدكتور مصطفى عيسى اليوم الأربعاء مع المستشار الثقافي للسفارة الألمانية بالقاهرة ميتش دي سيلفا وعدد من رجال الأعمال، سبل دعم التعاون المشترك في القطاع السياحي والترويج للمناطق السياحية بالمحافظة بما يسهم في زيادة أعداد السائحين الألمان إضافة إلى تعزيز التعاون والتبادل الثقافي.

 

واستعرض المحافظ الجهود المبذولة لاستكمال متحف "أخناتون" المقام على مساحة 25 فدانًا شرق النيل على شكل هرم يتكون من 5 طوابق ويتضمن قاعات عرض ومدرسة للترميم ومنطقة للعروض المفتوحة ومبنى إداريًا ومعرضًا لبيع الكتب والهدايا إضافة إلى مرسى سياحي لاستقبال السفن ومتحف مكشوف.. مشيرًا إلى أنه يتبقى استكمال المرحلة الثالثة والأخيرة التي تحتاج إلى دعم قدره 50 مليون جنيه.

 

ومن جهته وصف المستشار الثقافي الألماني التعاون بين مصر وبلاده بـ"المتميز"، مشيرًا إلى أن رأس نفرتيتي الموجودة بمتحف برلين تعد أحد عناصر الجذب للسياح الألمان لزيارة موطنها مصر ومشاهدة كل ما يتعلق بالحضارة المصرية القديمة.

 

وقال دي سيلفا لـ أ ش أ إن الخبراء الألمان يعكفون حاليا على دراسة أوجه التعاون مع المحافظة، وسيتم إعداد مذكرة للتعاون لدعم التبادل الثقافي والسياحي والتعرف على كنوز المحافظة الأثرية.

 

وقدم رجال الأعمال والمستثمرون عدة مقترحات تتضمن التنسيق مع اتحاد الشركات السياحية بألمانيا لدعوة الوفود لزيارة المحافظة، وعمل اتفاقية تآخ بين المحافظة ومدينة برلين وآلية الترويج للمناطق السياحية بالمحافظة عبر الوفود الألمانية التي ستقوم بزيارة المحافظة.

 

وعلى صعيد متصل.. قدم المكتب الفني للمحافظة عرضًا يتضمن خطة المحافظة للنهوض بالقطاع السياحي من خلال تطوير المنشآت الفندقية والمنتجات السياحية وإقامة بازارات سياحية ووضع خطة للنهوض بخمس مناطق أثرية رئيسية هي "تل العمارنة وبني حسن والأشمونين وتونة الجبل والبهنسا".

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled