اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

المعارضة السورية تسيطر على حماة وتمهل الأسد 48 ساعة للاستسلام

المعارضة السورية تسيطر على حماة وتمهل الأسد 48 ساعة للاستسلام

دمشق " المسلة " … تحاول المعارضة السورية الاستيلاء على محافظة حماة لربط شمال سوريا الواقع تحت سيطرتهم بوسطها ، حسبما افاد أحد كبار قادة مسلحي المعارضة . ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) الاثنين عن قاسم سعد الدين أحد أعضاء القيادة العسكرية للمعارضة قوله إن الأوامر صدرت للمقاتلين لمهاجمة نقاط التفتيش في المحافظة ، مضيفا أن القوات الموالية للرئيس بشار الاسد في المحافظة قد منحت 48 ساعة للاستسلام أو مواجهة الموت.

 

وأوضح القائد العسكري المعارض "حين نحرر محافظة حماة فستكون المنطقة الواقع بين حلب وحماة محررة". كان قادة سوريون معارضون قد قالوا إن مسلحيهم تمكنوا من السيطرة الاحد على منشآت كلية المشاة التابعة للجيش السوري قرب مدينة حلب الشمالية ، وذلك بعد قتال استمر خمسة ايام مع القوات الموالية للنظام . من ناحية اخرى ، تواصلت الاشتباكات العنيفة الاحد قى الشارع الرئيسي بمخيم اليرموك بدمشق وأحياء فرعية منه بين المجموعات المسلحة ووحدات من الجيش السوري الذي استخدم سلاح الطيران.

 

وذكرت مصادر بالمخيم أن الاشتباكات تركزت في الشارع الرئيسي للمخيم وشارع لوبية والمناطق القريبة من جامع الوسيم وجامع عبد القادر الحسيني وغيرها ، واضافت إن هذه المناطق تحولت إلى ساحة معارك وقصف هاون متبادل بين اللجان الشعبية التابعة للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين- القيادة العامة والمجموعات المسلحة فيما تدخل الجيش السوري وقصف مواقع المسلحين بسلاح الطيران.

 

وفى هذا الصدد ، قالت الجبهة الشعبية- القيادة العامة في بيان لها إن هجوم المسلحين على المخيم والعبث بأمنه يهدف إلى ضرب حق عودة اللاجئين المقدس عبر تهجير الفلسطينيين من سوريا ، وهذا الهجوم يأتي في ظل تصاعد الحملات السياسية ضد حق العودة والخطوات المحمومة لتصفية القضية الفلسطينية واختزالها.

 

وأشار البيان إلى أن المجموعات المسلحة تمكنت من تحقيق خرق أمني في مخيم اليرموك أدى إلى سقوط عشرات الشهداء والجرحى وذلك بعدما كثفت هجماتها على مدار عشرة أيام ضد المخيم وحشدت عناصر ما يسمى بجبهة النصرة وأخواتها من مفردات تنظيم القاعدة الإرهابي ، وبعد الاستهداف للمدنيين في مخيم اليرموك .

 

وفي ريف دمشق ، تواصلت الاشتباكات العنيفة في زملكا ودوما والنشابية بالغوطة الشرقية.. وذكر شهود من النازحين أن الجيش السورى السورى استخدم الطيران الحربى فى قصف النشابية مما أسفر عن تهدم منزلين ، فيما دارت اشتباكات عنيقة فى دوما والزمالكا سقط خلالها العديد من القتلى والمصابين.

 

المصدر : أ ش أ

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled