اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

عاطف عبد اللطيف يدعو لتفعيل أجندة المهرجانات لتنشيط السياحة المصرية

 

مطعم سى هورس المعادى  يستضيف للمؤتمر الصحفى لمهرجان السياحة العربية السادس

عاطف عبد اللطيف يدعو لتفعيل أجندة المهرجانات لتنشيط السياحة المصرية

 

القاهرة "المسلة" سعيد جمال الدين … أعلن الدكتور عاطف عبد اللطيف رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجوعة شركات ترافلرز السياحية الفندقية وسفير النوايا الحسنة لتبادل الثقافي والحضاري  إستضافة مطعم السى هورس  بكورنيش المعادى التابع للمجموعة لفعاليات المؤتمر الصحفى للدورة السادسة لمهرجان السياحة العربية والذى تنطلق فعالياته اليوم الأحد 16 ديسمبر 2012 ويقام حفل الختام يوم الأحد المقبل 23 ديسمبر الجارى.

 

وقال عبد اللطيف أن إقامة مثل هذه الأحداث والمهرجانات ذات الأنشطة المتعددة والجاذبة للسياحة بمختلف جنسياتها وخاصة العربية تكون أحد أهم عوامل الجذب السياحى إلى مصر فى ظل  التغطية و المتابعة الإعلامية من الصحف والوكالات والفضائيات لهذه الأحداث.

 

وأضاف أن السياحة العربية  أحد مفردات السياحة المصرية وتمثل نحو 18% من إجمالى السياحة الدولية الوافدة لمصر ،وأن  السائحين العرب يعدون الأكثر إنفاقاً والأطول فى مدة الإقامة نظراً  لإرتباطهم بالمحروسة مصر وعشقهم للأجواء المصرية والترحاب من قبل المصريين.

 

ودعا الدكتور عاطف عبد اللطيف إلى إقامة العديد ومن الأحداث واستعادة تفعيل أجندة المهرجانات السياحية التى تكفل الترويج والتسويق والتنشيط السياحى لمصر لما لها من أثار كبيرة على السياحة المصري بشرط أن تنظيمها بشكل متميز لا يسيء إلى مصرنا وأن تتمكن من جذب الإعلام الدولى والإقليمى لها .

 

وأضاف الدكتور عاطف عبد اللطيف رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجوعة شركات ترافليرز السياحية الفندقية وسفير النوايا الحسنة للثقافة  – وعضو لجنة التحكيم للمهرجان – أن هذا المهرجان فى دورته الحالية تشارك فيه  17 دولة عربية، ويقام تحت رعاية هيئة  وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة المصرية وموسوعة التكامل الإقتصادى العربى الأفريقى التابعة لجامعة الدول العربية واتحاد المبدعين العرب، وينظم باقة من الأنشطة الثقافية من أمسيات شعرية وأدبية مقدمة من السفارات العربية، بالإضافة برنامج سياحى تحت عنوان "مصر فى عيونهم".

 

ويشارك في لجنة التحكيم لهذه الدورة الوزير ممدوح موصلي وزير مفوض جامعة الدول العربية من السعودية ووزير الثقافة اليمنى عبدالله عوبل و من سلطنة عمان الشاعرة صفاء الجميل و من البحرين الدكتورة هالة جمال و باقة من الفنانين والشخصيات العامة من مصر،ومنهم الكاتب وائل الغرياني والدكتور عاطف عبد اللطيف الخبير السياحي والفنانة الهام شاهين والفنانة وفاء عامر والفنانة تيسير فهمي والفنانة إيمان سركسيان و نجلاء الغنام رئيس إذاعة الأغاني والموسيقار حلمي بكر والمنتج خالد حلمي و الإذاعى احمد نور أمين عام المهرجان. و يحيي الحفل وعد البحرى ودوللى شاهين ومروة نصر وإيمان السويسى وإيساف وسيقوم كل مطرب بغناء أغنية في حب مصر ثم أغنية من أعماله.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled