اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مجموعة المطار الدولى تختبر جسور المسافرين في مطار الملكة علياء

 

مجموعة المطار الدولى تختبر جسور المسافرين في مطار الملكة علياء

 

عمان "المسلة" …. باشرت مجموعة المطار الدولي، الشركة الأردنية المسؤولة عن إعادة تأهيل وتوسعة وتشغيل مطار الملكة علياء الدولي، مؤخراً بإجراء اختبارات لجسور المسافرين في مبنى المسافرين الجديد استعدادا للافتتاح المرتقب أواخر شهر شباط المقبل.

 

وتتمثل الاختبارات في اختيار رحلات معينة يصعد فيها المسافرون على متن الطائرات ويغادرونها عبر جسور المسافرين في مبنى المسافرين الجديد، في حين تستكمل إجراءات المغادرة والوصول في مبنى المسافرين الحالي، بعد أن يتمّ نقلهم من وإلى مبنى المسافرين الجديد.

 

وأكدّت مجموعة المطار الدولي في تصريح صحافي أمس لـ بترا عدم تأثر الإجراءات الأمنية بهذه الاختبارات، فضلاً عن بذلها كل ما في وسعها للتقليل من أي إزعاج على المسافرين.

 

وقالت ان من شأن هذه الاختبارات أن تضمن حصول كلّ من خطوط الطيران والموظفين على الوقت الكافي لتجربة واستخدام جسور المسافرين الجديدة قبل الافتتاح الرسمي لمبنى المسافرين الجديد.

 

وتتضمن الاختبارات وصل الطائرات بالبوابات وإغلاق جسور المسافرين، والصعود إلى الطائرة والترجل منها، وغير ذلك من الإجراءات المرتبطة بجسور المسافرين.

 

ويعدّ هذا التدريب الأحدث بين سلسلة الاختبارات التي تجريها مجموعة المطار الدولي وشركاؤها، لغايات ضمان جاهزية مبنى المسافرين الجديد كجزء من التحضيرات المتواصلة لافتتاحه.

 

وستستمر اختبارات جسور المسافرين إلى حين موعد افتتاح مبنى المسافرين الجديد.

يشار إلى أن مجموعة المطار الدولي تستثمر حوالي 750 مليون دولار أمريكي لغايات تشييد مبنى جديد للمسافرين الذي شهد انتهاء 92 بالمائة من أعماله.

 

وسيعمل المبنى الجديد على رفع القدرة الاستيعابية لمطار الملكة علياء الدولي إلى 9 ملايين مسافر سنوياً، أي ما يعادل ثلاثة أضعاف الطاقة الاستيعابية لمباني المسافرين الحالية والتي تصل إلى 3.5 مليون مسافر سنوياً، مع إمكانية توسعة طاقته الاستيعابية أكثر لتصل إلى 12 مليون مسافر سنوياً.

 

وقامت المجموعة باستثمار 100 مليون دولار أمريكي لغايات إعادة تأهيل وتحسين مباني المسافرين الحالية في المطار.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled