اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

افتتاح مونديال الاذاعة والتيلفزيون العربى الاول بسفح أهرامات الجيزة بمشاركة 18 دولة

 

افتتاح مونديال الاذاعة والتيلفزيون العربى الاول بسفح أهرامات الجيزة بمشاركة 18 دولة

 

القاهرة "المسلة" …. افتتح على سفح اهرامات الجيزة الليلة الماضية مونديال الإذاعة والتليفزيون العربى الاول تحت رعاية وزير السياحة هشام زعزوع وبحضور ممثلى 18 دولة عربية وبمشاركة نخبة من رموز الاعلام العربى .

 

وقال وزير السياحة هشام زعزوع إن مصر تفتح ذراعيها لكل ضيوفها وبصفة خاصة الأخوة العرب, موجها الشكر لكافة اشقاء العرب المشاركين فى المونديال متمنيا النجاح والتوفيق لكافة القائمين على تنظيم امونديال .

 

وأكد وزير السياحة في كلمته التي ألقاها نيابة عنه الدكتور محمود عبد الوهاب "إنه نظرا للظروف السياسية التى تمر بها البلاد حاليا فقد اعرب الوزير عن اعتذاره لحضور حفل الافتتاح مشددا على أن مصر تفتح أبوابها امام الأشقاء العرب للسياحة والاستمتاع بأجمل بقعة وهى أهرامات الجيزة.

 

ووجه زعزوع الشكرإلى رئيس اتحاد المنتجين العرب على تنظيم المونديال كما وجه الشكر لكافة الاعضاء المشاركين للمهندس احمد بلخيور الرئيس التنفيذى لعرب سات ورئيس مجلس ادارة مدينة الانتاج الاعلامى.

 

وفيما أعلن رئيس اتحاد المنتجين العرب ورئيس المونديال إبراهيم أبو ذكرى عن افتتاح مونديال الاذاعة والتليفزيون العربى الاول أوضح أن المبادرة التى اطلقها والتى جاءت تحت بعنوان "كلنا فى حب فى مص " مؤكدا أنها مجرد شمعة مضيئة فى مرحلة صعبة تعيشها مصر موجها الشكر الى وزير السياحة.

 

وأشارإلى المونديال استهدف سعى الاتحاد إلى تنشيط السياحة العربية فى مصر علاوة على تنشيط الجانب الثقافى والبحث عن الجديد فى مجال التطور الاعلامى فى مختلف المجالات سواء منها قطاع الانتاج والقطاع البرامجى العربى المشترك.

 

من جانبه أكد المهندس احمد بلخيور الرئيس التنفيذى للمؤسسة العربية للاتصالات الفضائية "عرب سات" عن دعم عرب سات لخدمة الاعلام والاتصلات فى المنطقة العربية ووجه الشكر إلى وزيرالسياحة مشيرا إلى أن مصر من الدول المؤسسة لعرب سات وطالب بزيادة عدد القنوات الفضائية المصرية على عرب سات للاسهام فى انتشارها عبر القارة الإفريقية.

 

من جهته قال مديرعام جهاز اذاعة وتليفزيون الخليج عبد الله بن سعيد ابو راس لـ أ ش أ إن هناك تعاونا كبيرا بين حهاز تليفزيون الخليج وبين اتحاد المنتجين العرب من خلال اتفاقية يتم بموجبها تبادل كل كا يتعلق باقامة المهرجانات ومنها مهرجان إذاعة وتليفزيون جدة كما تتبنى برامج التحيم وآلياته.

 

كان حفل الافتتاح قد بدأ بالوقوف دقيقة حدادا على أرواح شهداء مصر فى الاحداث الأخيرة, فيما م فى ختام حفل الافتتاح توزيع الدروع على الداعمين والمشاركين فى المونديال ومن أبرزهم وزارة السياحة ومدينة الانتاج الاعلامى وشركة عرب سات ورئيس جهاز تليفزيون الخليج والشركة الاردينة للبث الفضائى.

 

ومن المقرران تستمر فعاليات المونديال لمدة أربعة ايام يجرى خلالها افتتاح معرض القاهرة المرئى والمسموع, بالإضافة إلى حلقات للمائدة المستديرة التى تتضمن حوارات ومناقشات بين الوفود المشاركة والاجنحة التى يضمها المعرض حيث سيتم فى حفل الختام تكريم نخبة كبيرة من رموز الاعلام العربى.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled