اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

دبي ورلد سنترال يستضيف معرض الشرق الأوسط للطيران الخاص ميبا 2012 الاسبوع المقبل

دبي ورلد سنترال يستضيف معرض الشرق الأوسط للطيران الخاص ميبا 2012 الاسبوع المقبل

 

دبى " المسلة " … من المقرر أن يستضيف مطار آل مكتوم الدولي في "دبي ورلد سنترال" (DWC)، المشروع المُصمم خصيصاً ليكون أول مدينة مطار متكاملة في العالم، الدورة المقبلة من معرض الشرق الأوسط للطيران الخاص "ميبا 2012" (MEBA) الذي سيقام من 11 إلى 13 كانون الاول/ ديسمبر الجاري. ويعتبر هذا الحدث الاول من نوعه الذي يقام على أرض اكبر مطار في العالم، ما يبرز مكانة المطار الرائدة بإعتباره مؤهلاً ليصبح المحور الرئيسي الجديد لقطاع الطيران في منطقة الشرق الأوسط. وكشفت إدارة "دبي ورلد سنترال" خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم (4 ديسمبر 2012) عن اعتزامها بدء تشغيل خطوط طيران رجال الاعمال في مبنى كبار الشخصيات في "مطار آل مكتوم الدولي" في العام 2013 ومن منطقة الطيران في مرحلة لاحقة من العام. ومن المتوقع أن تستقطب أحداث الدورة الخامسة من المعرض الذي يمتد على ثلاثة أيام، ما يزيد على 385 شركة من 37 دولة و7000 زائر. ويأتي تنظيم الحدث تماشيا مع إستراتيجية حكومة دبي لدعم قطاع الطيران الخاص وخططها على المدى الطويل لنقل الطيران العام (طيران الركاب) إلى مطار آل مكتوم الدولي ضمن مشروع "دبي ورلد سنترال".

 

وقال خليفة الزفين، الرئيس التنفيذي لـ "مؤسسة مدينة دبي للطيران": "يعد قطاع الطيران مساهما فاعلا في إقتصاد دبي، إذ يزخر قطاعي طيران رجال الأعمال والطيران العام (طيران الركاب) بفرص هائلة لدعم النمو الإقتصادي وهي واحدة من الأسباب التي دفعتنا إلى دعم معرض الشرق الأوسط للطيران الخاص "ميبا" و"اتحاد الطيران الخاص في الشرق الأوسط" (MEBAA). كما يسعدنا أن نستضيف الدورة الخامسة من المعرض على أرض "دبي ورلد سنترال"، بما يتماشى مع توجهات ورؤية حكومة دبي لتطوير "دبي ورلد سنترال" كي يواكب المتطلبات والإحتياجات التجارية لصناعة الطيران وينسجم مع أهداف "اتحاد الطيران الخاص في الشرق الأوسط" الرامية إلى دعم نمو قطاع الطيران في المنطقة. كما يمنحنا المعرض فرصة لإلقاء الضوء على "دبي ورلد سنترال" والبنية التحتية العالمية المستوى التي يتمتع بها والجاهزة لإستقبال كافة الشركات من جميع القطاعات ذات الصلة بقطاع الطيران".

 

وتنظم "إف أند إي إيروسبايس" (F&E Aerospace) فعاليات "معرض الشرق الأوسط للطيران الخاص" بالنيابة عن "اتحاد الطيران الخاص في الشرق الأوسط" – "ميبا" (MEBAA)، إذ استطاع المعرض بعد اربع دورات حجز مكانة عالمية على قائمة فعاليات طيران رجال الأعمال. ويعتبر هذا المعرض الحدث الأبرز كونه يتيح فرصة الوصول الى اسواق الشرق الاوسط بصورة مرّكزة.

 

من جهته، قال علي النقبي، الرئيس المؤسس لـ"اتحاد الطيران الخاص في الشرق الأوسط" – "ميبا": "يجسد تنظيم وإقامة معرض "الشرق الأوسط للطيران الخاص" في مطار آل مكتوم الدولي في "دبي ورلد سنترال" حجم وأهمية قطاع الطيران بالنسبة لدولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة ككل. ويتوقع ان ينمو المطار في المستقبل ليصبح بوابة مهمة للطيران الخاص، وإنه لشرف كبير لنا أن نشارك في تنمية هذا القطاع. كما نتطلع إلى الترحيب بشركائنا والعارضين ورعاة هذا الحدث الهام على جدول أعمال الطيران العالمي".

 

من جهته، صرّح راشد بوقراعه، الرئيس التشغيلي لـ "مؤسسة مدينة دبي للطيران": "إنّ صناعة الطيران واحدة من أبرز الصناعات التي يمكن أن تعود بفوائد إقتصادية ضخمة على دولة الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط وذلك بسبب إنعكاسها بشكل مباشر وإيجابي على العديد من الصناعات الأخرى في المنطقة. ونحن سعداء جدا بإستضافة معرض الشرق الأوسط للطيران الخاص "ميبا 2012" الذي سيجمع كافة صنّاع القرار والشخصيات البارزة من قطاع طيران رجال الاعمال في المنطقة، الأمر الذي سيمنحنا فرصة لنعرب عن تقديرنا لما قدموه من جهود في سبيل تعزيز مكانة "دبي ورلد سنترال" المتنامية بوصفه المركز المستقبلي لصناعة الطيران العام في منطقة الشرق الأوسط. وتمثل منطقة الطيران التابعة لـ "دبي ورلد سنترال" منصة مثالية لإحتضان كافة الشركات الناشطة في قطاع الطيران، كما تجسد حداثة المشروع إلتزام حكومة دبي على المدى الطويل بدعم القطاع وتطويره. ويضم "دبي ورلد سنترال" بنية تحتية متطورة تلبي كافة إحتياجات الشركات التي تعتزم تحقيق النمو والإزدهار وخلق فرص كبيرة لكافة القطاعات والأطراف ذات الصلة".

 

وأضاف بوقراعه: "بالتعاون مع كافة الجهات الحكومية واصحاب المصلحة، من مؤسسة مطارات دبي وشرطة دبي وجمارك دبي و الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، يسعدني أن أعلن اليوم عن بدء تشغيل عمليات طيران رجال الاعمال من "دبي ورلد سنترال" في بداية العام 2013. وتمثل هذه الخطوة جزءا من إستراتيجيتنا على المدى الطويل لتحويل جزء من الحركة الجوية العامة من مطار دبي الدولي إلى مطار آل مكتوم الدولي. وخلال هذه المرحلة الأولية، سيتم تسيير الرحلات من مبنى كبار الشخصيات الكائن في مبنى الركاب، ومن ثمّ سيتم تشغيل عمليات طيران رجال الاعمال من منطقة الطيران في منتصف العام 2013".

 

يذكر أنّ نشاطات الدورة الخامسة من الحدث تقام على مساحة عرض تقدر بنحو 46,500 متر مربع، كما من المقرر أن تحتضن منطقة العرض الخارجية نحو 45 طائرة تجارية لأبرز الشركات العالمية المصنعة، مثل "جلف ستريم" و"بومباردييه" و"داسو" و"امبراير". كما سيستضيف "معرض الشرق الأوسط للطيران الخاص" أجنحة للدول المشاركة ومختلف الشركات العارضة القادمة من جميع أنحاء العالم لإستعراض أحدث خدماتها ومنتجاتها وإبتكاراتها.

المصدر : AME

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled