اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

سياحة قطر تشارك في الاجتماع 36 للجنة منظمة السياحة العالمية للشرق الأوسط بمدريد

 

سياحة قطر تشارك في الاجتماع 36 للجنة منظمة السياحة العالمية للشرق الأوسط بمدريد

 

الدوحة "المسلة" …. تشارك دولة قطر، باعتبارها عضواً رسمياً في منظمة السياحة العالمية، ومتمثلة بالهيئة العامة للسياحة، في الاجتماع السادس والثلاثين للجنة الشرق الأوسط لمنظمة السياحة العالمية.

 

وشارك الوفد القطري، برئاسة رئيس الهيئة العامة للسياحة عيسى بن محمد المهندي، في الاجتماع السنوي الذي عقد في مقر المنظمة الكائن في العاصمة الإسبانية، مدريد يومي 27 و28 نوفمبر 2012.

 

ويهدف الاجتماع إلى تقديم لمحة عامة حول الافاق طويلة الأمد للتنمية السياحية على الصعيد العالمي وفي منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، هذا بالإضافة إلى عرض ومناقشة الفرص والتحديات التي من المتوقع أن تواجه المنطقة خلال السنوات المقبلة.

 

وأظهرت الدراسة الاستشرافية الطويلة الأمد التي أطلقتها منظمة السياحة العالمية بعنوان "السياحة نحو 2030 " تواصل معدل النمو في القطاع السياحي الدولي وبوتيرة معتدلة، إذ سيصل متوسط عدد السياح الوافدين إلى المنطقة إلى 43 مليون سائح سنوياً، وإلى 1.8 مليار بحلول عام 2030. كما يتوقع أن يتوافد إلى منطقة الشرق الأوسط ما يعادل 8% من الـ 1.8 مليار زائر، وأن تشهد المنطقة نمواً سنوياً ثابتاً لعدد السياح الوافدين يعادل الـ 4 ملايين سائح في السنة.

 

وتعقيباً على المشاركة، قال رئيس الهيئة العامة للسياحة: " تأتي مشاركة الهيئة العامة للسياحة في إطار التزامها بوضع قطر على الخريطة العالمية واتخاذ موقف ريادي في المنطقة من خلال الاستفادة من عضوية الدولة في اللجان الرئيسية التابعة للقطاع السياحي العالمي والإقليمي والدولي. فقد نمى القطاع السياحي في منطقة الشرق الأوسط بشكل كبير خلال السنوات القليلة الماضية بشكل كبير.

 

ومع توقع نمو عدد السياح الدوليين إلى 134 مليون بحلول عام 2030، تقوم قطر بالاستثمار وبشكل مكثف في البنية التحتية للقطاع السياحي المحلي، حيث تسعى الهيئة العامة للسياحة إلى جذب أكبر حصة من السياح الوافدين إلى منطقة الشرق الأوسط".

 

وأضاف المهندي: "تعد هذه الاجتماعات فرصة مهمة لإبقائنا على إطلاع بأخر المستجدات والعوامل التي ستنهض بالقطاع السياحي في منطقة الشرق الأوسط. كما تساهم المعرفة والخبرات التي سيتم تبادلها خلال هذه الاجتماعات في دعم استراتيجية الهيئة العامة للسياحة التي تسعى من خلالها إلى النهوض بالقطاع السياحي المحلي. كما نأمل أن ينتج عن الإجتماع السادس والثلاثين للجنة الشرق الأوسط لمنظمة السياحة العالمية تبادل للمعلومات بكل ما يعنى بالقطاع السياحي وأن يؤدي إلى قرارات تساعدنا على تخطي التحديات التي قد تواجه منطقتنا حتى العام 2030".

 

وتعتبر الهيئة العامة للسياحة عضواً في لجنة الشرق الأوسط لمنظمة السياحة العالمية إلى جانب مصر والعراق والأردن والكويت ولبنان وليبيا وعمان والمملكة العربية السعودية وسوريا واليمن.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled