اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

تنظيم ندوات للترويج السياحي بسوهاج في المواقع الأثرية

تنظيم ندوات للترويج السياحي بسوهاج في المواقع الأثرية

سوهاج " المسلة " … أعلن د. يحيي عبد العظيم محافظ سوهاج أن المحافظة قررت بالتعاون مع مكتب الهيئة العامة لتنشيط السياحة تنظيم ندوات سياحية وثقافية لأول مرة في المواقع الأثرية والدينية . ويأتي ذلك لتنشيط السياحة في المحافظة ووضعها على الخريطة السياحية الدولية.

 

 وقال جابر مهران مدير مكتب هيئة تنشيط السياحة بسوهاج إن هدف الندوات رفع الوعي السياحي والأثري لدى المواطنين وطلاب الجامعات والمدارس والعاملين في الشباب والرياضة والتعليم الأزهري وقصور الثقافة ومراكز الإعلام والمعاهد المختلفة لافتا إلى أن الهيئة نظمت عدة ندوات في منطقة أثار ابيدوس جموب سوهاج  وجارى طبع كتاب جديد عن السياحة والآثار بمحافظة سوهاج والترويج لأهم المزارات الأثرية.

 

وأضاف جابر مهران أن بسوهاج مواقع أثرية مهمة لم تفتح للسياح بسبب نقص التمويل مثل مقابر الحواويش والسلامون بسبب عدم وجود سلم يصعد عليه الزوار لأعلى المقابر الموجودة بالجبل الشرقي كما توقف العمل في مشروع البحث والتنقيب عن أثار اخميم بسبب عودة الدفن في جبانة المسلمين القديمة بعد قرار المحافظ بمنع الدفن فيها والدفن في المقابر الجديدة بحي الكوثر، مشيرا إلى أن مكتب الهيئة بسوهاج استقبل وفدين رسميين الأيام الماضية من مليزيا ودول الاتحاد الأوربي جمعية ايزاك وزاروا كل المواقع السياحية منها ابيدوس والدير الأبيض والأحمر غرب سوهاج وتقديم عرض فني شعبي لهم في قصر الثقافة.

 
المصدر : اخبار اليوم

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled