اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

العربية للفنادق تتوقع ارتفاع ايرادات التشغيل بفنادقها فى الاردن الى 25 % العام القادم

 

العربية للفنادق تتوقع ارتفاع ايرادات التشغيل بفنادقها فى الاردن الى 25 % العام القادم

 

عمان "المسلة" … قال مسؤول كبير في الشركة العربية الدولية للفنادق المالكة لفنادق الماريوت في الأردن إن الشركة تتوقع أداء أفضل لفنادقها في عام 2013 رغم تداعيات الربيع العربي.

 

وقال بسام معايعة مدير عام الشركة المدرجة في البورصة الأردنية في مقابلة مع رويترز "نتوقع أن يكون عام 2013 أفضل لأن حدة تأثر السائح الغربي بأحداث الربيع العربي في تراجع."

 

وشهد الاردن هبوطا في ايرادات السياحة وتحويلات العاملين بالخارج وتدفقات الاستثمار على البلاد جراء انتفاضات الربيع العربي بالمنطقة في 2011 .

 

وقال معايعة إن الشركة تتوقع ارتفاع ايرادات التشغيل في فنادقها بنسب تتراوح بين 6 و25 بالمئة.
ويقول خبراء في القطاع السياحي أن تحسن وضع السياحة في البلاد مرهون بالاستقرار السياسي في المنطقة وخاصة بعد احتجاجات في المملكة عقب رفع اسعار الوقود.

 

وأضاف معايعة أن تعافي السياحة في مصر الى جانب اعادة فتح الخط البحري مع طابا سيساهم في ارتفاع أعداد السياح القادمين الى المملكة لارتباط الأردن مع مصر ببرامج سياحية مشتركة.

وأشار الى أن اقامة عدد من المؤتمرات كمؤتمر دافوس في البحر الميت العام المقبل سيزيد من نسب الإشغال في الفنادق.

 

وقال إن اداء فنادق الشركة الموجودة في كل من العاصمة عمان والبحر الميت والبتراء كان متفاوتا العام الحالي ولكنه أفضل من اداء العام 2011 الذي شهد هبوطا ملحوظا في الاشغال الفندقي.

 

وقال معايعة إن أرباح الشركة في الشهور التسعة الأولى من العام الحالي ارتفعت 77 بالمئة إلى 2.3 مليون دينار (3.2 مليون دولار) مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي.

 

وعن خطط الشركة المستقبلية قال معايعة إنه تم مؤخرا طرح عطاء لإقامة فندق ماريوت العقبة بكلفة تصل الى 50 مليون دينار وقد تقدمت له عشر شركات محلية.

 

وبين أن هذا الفندق الذي سيكون من فئة (+5 نجوم) سيوفر 286 غرفة فندقية على الشاطئ الشمالي لمدينة العقبة السياحية.

 

وأضاف معايعة أن من خطط الشركة أيضا دخول أسواق جديدة لتسويق فنادقها سياحيا وللاتفاق مع وكلاء سياحة في تلك الأسواق الواعدة في أوروبا وشرق آسيا.

 

ويمتلك البنك الأهلي الأردني نسبة ثلاثة في المئة في الشركة التي يبلغ رأسمالها 32 مليون دينار الى جانب حصة بنك الإسكان والضمان الإجتماعي الذراع الإستثماري للحكومة ومصنع الأجواخ الأردنية وعدد من المستثمرين الأفراد.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled