اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الشارقة تستقبل 445 ألف سائح أوروبي منذ مطلع العام

 

الشارقة تستقبل 445 ألف سائح أوروبي منذ مطلع العام 

 

الشارقة "المسلة" …. بعد نجاح مشاركتها في معرض سوق السفر العالمي في لندن توجه وفد هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة في جولة ترويجية إلى مدن أوروبية بهدف الترويج لأبرز مقومات الشارقة السياحية والمهرجانات الترفيهية العالمية التي تنظمها. وأكد محمد علي النومان، رئيس الهيئة توافد أكثر من 445 ألف سائح أوروبي إلى الشارقة منذ مطلع العام الحالي وحتى شهر أكتوبر الماضي.

 

وتشمل جولة الهيئة (12-14 نوفمبر الجاري)، زيارات إلى كل من مدن سويسرا والنمسا وألمانيا، حيث يلتقي الوفد بمجموعة من ممثلي وكالات السياحة والسفر وقطاع الضيافة في المنطقة تستهدف كل ورشة حوالي 30 شركة سياحية ومؤسسة إعلامية. وسيقوم الوفد بتعريف الحضور بمنتج الشارقة السياحي وأبرز مقومات الإمارة الطبيعية والثقافية والترفيهية، ويقوم بالترويج لموسم الفعاليات الثقافية والمهرجانات العائلية العالمية.

 

جولات ترويجية

وأشاد محمد علي النومان، رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، بالجولات الترويجية التي نظمتها الهيئة منذ مطلع العام والتي شملت زيارات إلى عدد من دول الاتحاد المستقلة والعواصم الخليجية، مشيراً إلى مساهمة هذه الجولات في نمو السوق السياحي المحلي، وتعزيز القطاع بالإمارة عبر زيادة تدفق السياح إليها والارتقاء بمكانتها على خارطة السياحة العالمية.

 

وأكد النومان على أهمية الأسواق الأوروبية للإمارة والتي شكلت نسبة 32 ٪ من مجمل السياح الذين زاروا الإمارة منذ مطلع هذا العام وحتى شهر أكتوبر الماضي، حيث وصل عدد السياح الأوروبيين إلى 445.124 سائح من مجمل السياح الذين سجلوا 1.384.484 سائح من حول العالم، مشيراً إلى أن إمارة الشارقة أثبتت أنها وجهة محببة للسياح الأوروبيين لِما تتميز به من شواطئ ساحرة ومتاحف ومراكز ثقافية رائدة ومنشآت فندقية راقية.

 

كما أشار النومان إلى أن المهرجانات والفعاليات الكبرى التي تنظمها الإمارة وضعتها على قائمة الوجهات السياحية العالمية، وجعلتها وجهة عائلية ثقافية مثالية مثل معرض الشارقة الدولي للكتاب الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط، ومهرجان الشارقة المائي الذي يضم عروضاً ترفيهية عالمية وألعاباً وفعاليات عائلية، ترافقه بطولة العالم لسباقات الزوارق السريعة الفورمولا1 في ديسمبر القادم، وفي شهر فبراير 2013 تتحول مباني الإمارة العمرانية إلى أيقونات فنية في مهرجان أضواء الشارقة.

 

فعاليات

تُنظم عدد من الدوائر والهيئات الحكومية في الإمارة مجموعة متنوعة من الفعاليات الفنية والثقافية على مدار العام من أبرزها أيام الشارقة التراثية، بينالي الشارقة، عروض ربيع وصيف الشارقة، وفعاليات أخرى في المرافق السياحية والمتاحف والمراكز الثقافية، الأمر الذي يجعلها وجهة حافلة بالفعاليات والأنشطة المتنوعة على مدار العام.

المصدر: البيان

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled