اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

أكاديمية الطيران الملكية الاردنية تبتاع اربع طائرات تدريب لتعزيز أسطولها

 

أكاديمية الطيران الملكية الاردنية تبتاع اربع طائرات تدريب لتعزيز أسطولها
 

عمان "المسلة" …ابتاعت أكاديمية الطيران الملكية الاردنية اخيرا أربع طائرات تدريب بمحرك واحد أمريكية الصنع من طراز warrior glass cockpit ؛ لتعزيز وتحديث أسطولها المكون حاليا من تسع عشرة طائرة تدريب بعضها بمحرك واحد وبعضها بمحركين ومن مختلف الطرز والانواع.

 

وتتبع الاكاديمية لمجموعة الاجنحة الدولية التي تضم كذلك الاجنحة العربية للطيران الخاص، وكلية الملكة نور الفنية للطيران المدني بالاضافة الى شركة أجنحة الخليج في الامارات العربية المتحدة.

 

وقال مدير عام الاكاديمية الكابتن محمد الخوالدة لوكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم الثلاثاء ان الاكاديمية اشترت كذلك جهازين للطيران التشبيهي لهذا النوع من الطائرات وسيعمل أحدهما في مقر الاكاديمية بمطار عمان المدني في ماركا في حين سيعمل الجهاز الآخر في فرع الاكاديمية بالعقبة ، مشيرا الى أن كلفة هذه الطائرات والجهازين بلغت مليوني دولار.

 

وبين ان الطائرات الاربعة الجديدة وجهازي الطيران التشبيهي ستنضم الى الاكاديمية في وقت لاحق من العام الحالي؛ لمواكبة الاعداد المتزايدة من الطلبة الدارسين في الاكاديمية من عشرين دولة عربية وصديقة على مستوى العالم.

 

واشار الى انه يلتحق بالاكاديمية حاليا 300 طالب طيران للحصول على رخصة طيار تجاري آلي بالاضافة الى 800 طالب آخر يدرسون تخصص هندسة وصيانة الطائرات .

 

يشار الى أن الاف الطيارين ومهندسي صيانة الطائرات تخرجوا من الاكاديمية منذ تأسيسها في عام 1966 كأول معهد متخصص في تدريب كوادر الطيران على مستوى المنطقة وهي توفر تخصصات الدبلوم للطيران التجاري الآلي ودورات مدربي الطيران والمرحلين الجويين وبرامج رخصة طيار خط جوي بالاضافة الى دورات تعاون أطقم الطائرات وتأهيل الطيارين.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled