اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

هيئة الطيران المدني الاماراتى تدعو لمؤتمر عربي أمريكي لاتيني للنقل الجوي

 

هيئة الطيران المدني الاماراتى تدعو لمؤتمر عربي أمريكي لاتيني للنقل الجوي

 

دبى "المسلة" …. شارك وفد من الهيئة العامة للطيران المدنى فى اعمال الجمعية العامة العشرين للجنة الأمريكية اللاتينية المنعقدة في برازيليا خلال الفترة 5-8 نوفمبر الجارى بدعوة من اللجنة في إطار توطيد التعاون بين الهيئة العربية للطيران المدني واللجنة الأمريكية اللاتينية للطيران المدني.

 

تراس الوفد سيف محمد السويدي المدير العام للهيئة العامة للطيران المدني ورئيس المجلس التنفيذي للهيئة العربية للطيران المدني الذى القى كلمة في الجلسة الافتتاحية أكد فيها أهمية علاقات الصداقة التعاون القائمة بين دول أمريكا اللاتينية والدول العربية والقواسم المشتركة التي تربط كلا المنطقتين على أوجهها الاقتصادية والاجتماعية.

 

كما ركزالسويدي على أهمية النقل الجوي في المنطقة بين الإقليمين وعرَضَ مجموعة من الإحصائيات حول نسب النمو في بعض المطارات و كذلك مؤشرات التنمية المستدامة للنقل الجوي في المنطقتين كما تطرق إلى موضوع السياسات البيئة في مجال الطيران المدني والتي تعد حاليا من أهم المواضيع التي تركز عليها منظمة الطيران المدني الدولي (إيكاو) وركز على مبدأ المسؤولية المشتركة ورفض كل إجراء أحادي الجانب والتأكيد على ريادة منظمة الطيران المدني الدولي في مجال البيئة والطيران وتغيير المناخ وضرورة توفير المساعدة التقنية للدول التي هي في حاجة إلى ذلك.

 

من جهة اخرى أشار السويدي إلى بعض المبادرات التي اتخذتها الهيئة العامة للطيران المدني بدولة الإمارات العربية المتحدة في منطقة أمريكا اللاتينية كتنظيم مجموعة من ورش العمل و الدورات التدريبية وفتح العديد من الخطوط الجوية مع دول المنطقة و التخطيط للرفع من الخطوط و المساعدة الفنية في مجال تدريب العناصر البشرية.

 

وفي النهاية أعرب عن قناعته الراسخة بضرورة بلورة إستراتيجية فعالة للتعاون ولتطوير النقل الجوي بين المنطقتين ليلعب دوراً فعالاً، وفي هذا السياق اقترح فكرة تنظيم مؤتمر عربي أمريكي لاتيني رفيع المستوى حول وضعية النقل الجوي بين المنطقتين و سبل تطوره.

 

و خلال انعقاد المنتدى حول " النقل الجوي" قدم السويدي عرضا حول التجربة العربية في مجال تكامل النقل الجوي حيث تطرق إلى اتفاقية تحرير النقل الجوي بين الدول العربية "اتفاقية دمشق" والتي دخلت حيز التنفيذ و أشار أن الإمارات العربية المتحدة تترأس حاليا بطلب من جامعة الدول العربية ( مجلس وزراء النقل العرب) فريق عمل مكلفا بمتابعة تنفيذ الاتفاقية و تحديد المعوقات التي يمكن أن تقف أمام التنفيذ الكامل لمقتضياتها وتقديم المقترحات الضرورية حتى يكون للنقل الجوي الدور الذي يجب أن يلعبه في المنطقة العربية لتطوير الاقتصادي و الاجتماعي.

المصدر: وام
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled