اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

عبد الرازق يطالب بسرعة تنفيذ مشروع مطار جديد بغرب القاهرة

 

وزارة الطيران تبحث إنشاؤه بتكلفة 1.5 مليار جنيه

عبد الرازق يطالب بسرعة تنفيذ مشروع مطار جديد بغرب القاهرة

 

القاهرة "المسلة"  سعيد جمال الدين … دعا الخبير السياحى عادل عبد الرازق عضو مجلس إدارة الإتحاد المصرى للغرف السياحية  إلى استثمار فترات الأزمات التى تشهدها الحركة السياحية فى تطوير وتوسيع مجالات الخدمات المقدمة للسائحين بما يتوازن مع حجم السياحة المتوقعة بعد زوال الأزمات .

قال عبد الرازق أن وزارة السياحة تعمل على زيادة حجم الطاقة الإيوائية وتنوعها والتركيز على مشروعات الخدمات السياحية والترفيهية ، وأن وزارة الدولة لشئون الآثار تعمل على زيادة أعداد المتاحف والمزارات الثقافية وكذلك تطوير العرض المتحفى بالرغم من نقص الإمكانيات المادية ومصادر التمويل نتيجة لتراجع حركة السياحة منذ ثورة يناير 2012 .

أضاف عادل عبد الرازق أن الضلع الثالث لمنظمة السياحة وهو الأهم وهو الطيران فإنه يجب إعادة النظر فى توقف فكرة تنفيذ مطار غرب القاهرة ( 6 أكتوبر ) خاصة  مطار القاهرة الحالى لا يسعف حركة السياحة المستقبلية وفقاً لإستراتيجية الدولة لرفع عدد الوافدين لما يتجاوز 20 مليوناً حتى 2020.

أشار عبد الرازق إلى أن عدد رواد مطار القاهرة يومياً يبلغ نحو 200 ألف يمثلون أزمة مرورية خانقة شرق القاهرة فى اتجاه واحد، بالإضافة إلى الحركة المرورية التى تخدم 25 مليون وافد إلى العاصمة يومياً.

أوضح أن تواجد مطار غرب القاهرة سيخدم القطاع السياحى خاصة بالقاهرة الكبرى وسيعمل على توزيع الحركة السياحية بين شرق وغرب المدينة، إلى جانب خفض تكلفة حركة السفر بالنسبة للمطار الجديد مع تخصيصه لشركات الطيران الدولية الخاصة.

من جانب آخر كشف مصدر مسئول بوزارة الطيران المدنى  أن  الوزارة تبحث حالياً إعادة فكرة تنفيذ مطار جديد بغرب القاهرة لحل أزمة المرور شرق القاهرة الكبرى ولرفع حركة السفر الوافدة إلى مصر خلال الفترة المقبلة.

أضاف المصدر الذى طلب عدم ذكر أسمه أن سمير إمبابى وزير الطيران سيعقد خلال الأيام المقبلة إجتماعات مع البنك الدولى ومجموعة من الشركات العالمية فى مجال إنشاء المطارات لبحث مصادر تمويل المطار والذى من المنتظر أن تصل تكلفته الإستثمارية لنحو1.5 مليار جنيه، مشيراً إلى أن الوزارة من المنتظر أن  تستعين بتجارب دول أخرى خاصة مدريد فى إسبانيا التى تضم أكثر من 10 مطارات لخدمة حركة السفر الوافدة إليها، وتوقع المصدر أن يتم الانتهاء خلال العام المقبل من دراسات إنشاء أكثر من مطارين بالقاهرة الكبرى.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled