اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مطار القاهرة يستقبل 19 رحلة لنقل 6 آلاف حاج اليوم

مطار القاهرة  يستقبل 19 رحلة لنقل 6 آلاف حاج اليوم

القاهرة " المسلة " … استقبل مطار القاهرة اليوم الأربعاء 19 رحلة طيران لحجاج بيت الله الحرام العائدين من جدة. نقلت الرحلات حجاج قرعة الدقهلية والجمعيات الدينية والمينا والإسماعيلية ودمياط، بالإضافة إلى حجاج شركات السياحة والترانزيت.

 

وصرح سمير إمبابى، وزير الطيران المدنى، بأن هناك غرفة عمليات تعمل على مدار 24 ساعة لمتابعة عودة الحجاج من الأراضى المقدسة، وحل أى مشاكل تعترض الحجاج، مشيرا إلى أنه فى إطار التسهيل الكامل للحجاج فقد تم إيفاد ضباط الجوازات وأطباء الحجر الصحى على رحلات عودة الحجاج من الأراضى المقدسة لإنهاء جميع الإجراءات خلال رحلة العودة، على أن يتوجه الحجاج فور وصولهم إلى المطار لاستلام حقائبهم والخروج من المطار فى أقل وقت ممكن.

 

ومن ناحية أخرى، أكد الطيار رشدى زكريا، رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية، أن الشركة استعدت لنقل نحو 90 ألف حاج من الحجاج المصريين وحجاج الترانزيت على متن 338 رحلة جوية من جدة والمدينة المنورة، مشيرا إلى أن الشركة دفعت بمجموعات عمل من أطقم مصر للطيران لإنهاء إجراءات عودة الحجاج فى المطارات السعودية بكل سهولة ويسر.

 

وطالب زكريا الحجاج بضرورة الالتزم بالمواعيد المدونة فى تذاكر السفر والتوجه للمطار قبل ميعاد رحلات العودة بست ساعات لعدم الزحام وتداخل الأفواج مع ضرورة الالتزام بالأوزان المقررة للحقائب، وهى حقبيتان لكل حاج لا يزيد وزن الواحد على 23 كيلوجراما، بالإضافة إلى خمسة لترات من ماء زمزم، حتى لا يحدث أى تخلف لحقائب الحجاج فى حالة زيادة الأوزان على الحمولة المقررة للطائرات.

 

ومن ناحية أخرى، سوف تبدأ رحلات عودة الحجاج على الطائرات السعودية اعتبارا من غد الخميس، وقد تم تخصيص الصالة رقم 3 فى مبنى الركاب رقم 1 لوصول حجاج السعودية، مع تحديد مسارات لدخول المودعين وخروج الحجاج، منعا لتكدس الركاب والسيارات.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled