اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

إعادة تشغيل مطار سانت كاترين بعد اغلاقه عدة سنوات

 إعادة تشغيل مطار سانت كاترين بعد اغلاقه عدة سنوات

 

القاهرة " المسلة " خاص … نجح د.عاطف عبد اللطيف الخبير السياحي وسفير النوايا الحسنة للتبادل الثقافي والحضاري ,في اعادة تشغيل مطار سانت كاترين بعد إغلاقه عدة سنوات وذلك من خلال استقبال أول طائرة "شارتر" بالمطار . وكان الدكتور عاطف عبد اللطيف قد كثف جهوده مع وزارتي السياحة و الدفاع ومحافظ جنوب سيناء لإعادة افتتاح مطار سانت كاترين ,وذلك بعد تفهمهم لمدى أهمية مدينة سانت كاترين كمدينة دينية وسياحية , على ان هذه الخطوة تعتبر بداية فقط لتشغيل خط الطيران الداخلي القاهرة – سانت كاترين . وتتمثل الخطوة المقبلة فى السعي لفتح الخطوط الخارجية للهبوط بمطار سانت كاترين ,حتي يستطيع اي فرد داخل مصر وخارجها أن يزور مدينة سانت كاترين مما يساعد على جذب المزيد من السياح للمنطقة.

 

ومدينة سانت كاترين يقع بها أقدم دير للديانة المسيحية والوادي المقدس طوى الذى ذكر بالقرآن الكريم وجبل موسى وجبالها  أعلى قمم جبلية بمصر ويتساقط عليها الجليد شتاءاً وصنفتها منظمة اليونسكو  مدينة للتراث العالمي. وقد تبنى فكرة ربط مدينة سانت كاترين بالقاهرة الدكتور عاطف عبد اللطيف الخبير السياحي والذى قدم برنامج مسافرون لتشجيع السياحة المصرية وحصل على الموافقات اللازمة لتشغيل المطار.

 وقال هاني بيتر صاحب شركة سياحية أن الرحلة  الجوية بين مطاري القاهرة وسانت كاترين سوف تزيد الجذب السياحي للسياحة الدينية بمصر من 40 الى60% مشيراً إلى أن هذه الرحلة التي لا تستغرق 55 دقيقة من مطار القاهرة لسانت كاترين بسعر 70دولار كانت تستغرق 17 ساعة من وقت السائح بعد منع مرور السياح من طريق وادى فيران لتعرضهم للخطف وأشار بيتر أن رجال الأعمال والمستثمرون يخططون لربط  دير سانت كاترين بالمزار السياحي العالمي منطقة ” بيترا” بالأردن كسياحة دينية ليوم واحد.

 ومن جانبه أكد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء أن المحافظ  ووزير السياحة ورجال الأعمال والمستثمرين سوف يدعمون تلك الرحلة لتشجيع السياحة الدينية مشيراً إلى أن تلك الرحلة بداية لربط سانت كاترين بشرم الشيخ والغردقة. وقد إستقبل مشايخ بدو سانت كاترين  أول رحلة جوية لسانت كاترين على أنغام السمسمية والرقصات البدوية.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled