اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

Vodafone Ventures تتصدر قائمة فعاليات المؤتمر العالمي Euromoney 2012

 

* حاتم دويدار: قمنا بدعم 3 شركات ناشئة حتى الآن ومستمرون في زيادة استثماراتنا بمصر 

* الأولوية لتنمية الابتكار ونقل البيانات وتوفير الحضانات التكنولوجية

* فودافون مصر تعلن عن استثماراتها في أجرة، اشتري، وجيرولابس  من خلال التعاون مع Flat6Labs

 

Vodafone Ventures تتصدر قائمة فعاليات المؤتمر العالمي Euromoney  2012

القاهرة "المسلة" ادارة التحرير …. شاركت فودافون مصر في مؤتمر Euromoney الذي عقد في مصر خلال هذا الشهر وقامت برعاية فعالياته التي شارك فيها أكثر من 1000 من الخبراء والمسئولين وممثلي الشركات والهيئات العالمية والمصرية وجاءت رعاية الشركة لهذا الحدث انطلاقاً من إدراكها لأهمية دعم الفعاليات التي تناقش قضايا اقتصادية محلية وعالمية هامة خاصة وأن المؤتمر يمثل فرصة كبيرة لتبادل الخبرات والتعرف على التوجهات الاقتصادية المحلية والعالمية خلال المرحلة المقبلة ورصد التحديات التي تواجه الاقتصاد المصري وتحديد الأولويات الاقتصادية التي يجب التركيز عليها في المرحلة الحالية.

وخلال المؤتمر كشفت فودافون مصر عن أولى استثماراتها من خلال" Vodafone Ventures وتتضمن ثلاثة مشروعات من خريجي Flat6Labs (أجرة، اشتري، وجيرولابس) كما دخل الجانبان في تحالف استراتيجي يهدف لتطوير حزمة الخدمات  التجارية والتقنية المقدمة لشركات Flat6Labs كما تفتح المجال للمزيد من الاستثمارات المشتركة بالإضافة إلى تقديم نشاطات مشتركة داخل المجتمع التكنولوجي المحلي الناشئ. والجدير بالذكر أن الشركات الثلاثة هم: "أجرة"" وهو عبارة عن برنامج موبايل للحصول على سيارة أجرة في حين يرتبط المشروع الثاني وهو"اشتري" ببرنامج للتبادل التجاري عبر المحمول،أما المشروع الثالث وهو"جيرولابس" فهو عبارة عن شركة ابتكارات تقوم على تطوير التطبيقات التي من شأنها تعزيز تجربة مشاهدة التلفزيون.

و صرح أحمد الألفى رئيس مجلس إدارة Sawari Ventures   إن استثمار فودافون في الشركات الثلاث تأتي دليلا آخر على أهمية الخدمات التي تقدمها Flat6Labs ودورها الحيوي في وضع أسس و نظم ريادة الأعمال في مصر ومنطقة الشرق الأوسط .

و أضاف الألفي :"نحن فى سواري نفخر بالشراكة مع شركة فودافون مصر و سعداء بإنجازات تلك الشركات الناشئة و ينبئ بمشاريع قادمة ناجحة تحمل إضافات لمجتمع ريادة الأعمال

وأكد المهندس محمد العيوطي، مدير أول تطوير الأعمال لشركة فودافون مصر أن هذه الاستثمارات تأتي ضمن أنشطة Vodafone Xone” " ، للاستثمار في وتطوير الشركات الصغيرة العاملة في مجال الانترنت وتنمية أعمالها، ومساندة الشباب وتشجيع ابتكاراتهم وإبداعاتهم التكنولوجية وتنمية الاقتصاد المصري.

أضاف أن فودافون زون لها تواجد في وادي السيليكون الأمريكي ومدينة ميلانو الايطالية وقريبا في لندن بالمملكة المتحدة  بالإضافة إلى القاهرة،. حيث ينصب تركيز Vodafone Xone”" على دعم الشركات الناشئة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بضخ الاستثمارات وتوفير الحضانات التكنولوجية وخدمات دعم المشروعات الناشئة.

وفي كلمته أمام المؤتمر قال المهندس حاتم دويدار الرئيس التنفيذي لشركة فودافون مصر إن الشركة مستمرة في ضخ استثمارات جديدة في السوق المصري وقال : " قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري ما يزال الأكثر جذبا للمستثمرين " وأضاف أن ذلك يتطلب ضرورة منح هؤلاء المستثمرين المزيد من التيسيرات وفي مقدمتها توحيد الجهات المسئولة عن منح التراخيص في جهة واحدة والاهتمام بالبنية التحتية حتى تحقق تلك الاستثمارات أهدافها في توفير فرص عمل جديدة .

وأوضح أن الأولوية في استثمارات فودافون مصر في المرحلة المقبلة  ستكون  لتنمية الابتكار والمشروعات الصغيرة وتوفير الحضانات التكنولوجية وخدمات دعم المشروعات الناشئة مشيرا إلي أن 50 % من تلك الاستثمارات سيوجه لخدمات نقل البيانات وأضاف : " ما نقوم به يتمشى مع ما يشهده الوضع الاقتصادي في مصر من محاولات لإعادة تقييم الأوضاع وبحث فرص جديدة  للنمو وسط حالة من  التفاؤل الكبير بشأن جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة لسوق الاتصالات المصري الذي يصل حجمه حاليا إلي 40 مليار جنيه.

وشدد المهندس حاتم دويدار، علي التزام الشركة بمساندة الاقتصاد المصري، مشيرا إلي أن فودافون حرصت على  إنشاء صندوق استثمار " Vodafone Ventures " وتقديم الدعم اللازم له حتى يكون  قادرا علي  المساهمة في تشجيع وتنشيط حركة السوق. و دفع وتنمية الشركات الصغيرة والمتوسطة باعتبارها أحد الدعائم الرئيسية للتنمية الاقتصادية.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled