اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

80 % نسب اشغال المطاعم السياحية خلال عيد الاضحى

 

فخر الدين : بيئة الاستثمار في القطاع مشجعة

 

80 % نسب اشغال المطاعم السياحية خلال عيد الاضحى

عمان "المسلة" …. أكدت جمعية المطاعم السياحية ان نسب الاشغال خلال ايام عيد الاضحى المبارك ستسجل اعلى مستوى لها خلال العام ويرجح ان تبلغ 80 بالمئة .

رئيس جمعية المطاعم السياحية عصام فخر الدين قال في حديث لـ"العرب اليوم " ان استمرار موسم السياحة خلال العيد يدعم زيادة نسب الاشغال .
 

واكد فخر الدين على ان بيئة الاستثمار في قطاع المطاعم السياحية تظهر نموا مشجعا منذ بداية العام .

وبين أن الطلب على المطاعم السياحية ساهم ايجابا في تحقيق العوائد عليها خلال الشهر الحالي .

وأكد أن العمل في المطاعم مشجع لما يقدمه من حوافز وما يدره من دخل للعاملين فيه مشيرا الى ان زيادة عدد العمالة في المطاعم جاء نتيجة ارتفاع عدد المنشآت السياحية .

واضاف ان الجمعية تعمل على زيادة حجم التوافق مع وزارة السياحة والاثار والجهات المعنية بالقطاع من اجل تحقيق الفائدة المشتركة وتنمية السياحة والمحافظة على تقديم الخدمات التي تدعم القطاع .

مدير جمعية المطاعم السياحية اليان جعنين قالت ان حجم الطلب على المطاعم السياحية خلال العيد سيكون ضمن اعلى نسب الاشغال خلال العام .
 

وبينت ان الطلب سيتمثل خلال ثاني وثالث ايام العيد من قبل المواطنيين والذين يتوجهون الى المطاعم ضمن استراحة ايام الاعياد .

ونوهة ان الجمعية تعمل على زيادة التنسيق مع الجهات المتخصصة فيما يتعلق بتصنيف المطاعم السياحية وترخيصها وفق الأسس والقواعد الموضوعة لهذه الغاية اضافة الى المشاركة في دراسة مشروعات التشريعات المتعلقة بالأنشطة السياحية اضافة الى المشاركة في المؤتمرات والاجتماعات والندوات والمعارض السياحية داخل المملكة وخارجها.

وقال ان العمالة الأردنية ارتفعت في قطاع المطاعم السياحية بسبب تراجع ثقافة العيب مع تقدم الزمن إضافة الى زيادة برامج التدريب المهني وتشجيع الشباب على العمل في هذا القطاع.

واكدت على مدى التعاون والتنسيق مع الدوائر والمؤسسات والجمعيات والنقابات السياحية الأخرى المتخصصة في جميع المجالات المتعلقة بالعمل السياحي بما في ذلك تدريب الكوادر الفنية في هذه المهنة.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled