اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

ناقلات الخليج: 200 مليار دولار لشراء طائرات جديدة

ناقلات الخليج: 200 مليار دولار لشراء طائرات جديدة

 

خلال افتتاح المؤتمر العالمي الثاني للسفر بأبوظبي

افتتح الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي في الإمارات أمس المؤتمر العالمي الثاني للسفر للاتحاد الدولي للنقل الجوي "آياتا" الذي تستضيفه أبوظبي على مدى ثلاثة أيام بمشاركة أكثر من 600 مسؤول وخبير بقطاع النقل الجوي من 60 دولة.وتوقعت "آياتا" أن تستثمر الناقلات الخليجية 200 مليار دولار في شراء الطائرات خلال السنوات العشر المقبلة معظمها في دبي وأبوظبي وقطر والسعودية. وفقاً لصحيفة "البيان".

 

وكشف جيمس هوجن رئيس المجموعة الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد للطيران عن أن الشركة ستتسلم 13 طائرة جديدة خلال عام 2013 ليرتفع اسطولها من 69 طائرة حالياً الى 82 طائرة بنهاية العام المقبل.

 

وقال في تصريحات صحافية على هامش المؤتمر إن هناك مؤشرات على استمرار الشركة في تحقيق معدلات نمو جيدة في ايراداتها وأرباحها خلال عام 2013 استكمالا للنمو الذي شهدته الشركة خلال العام الماضي والعام الحالي، حيث من المتوقع أن تحقق الشركة عائدات تقدر بنحو 18.3 مليار درهم خلال عام 2012 مكتملاً مقابل 15 مليار درهم العام الماضي.

 

وذكر أنه بحلول عام 2017 من المستهدف أن يرتفع حجم اسطول الشركة الى 121 طائرة وأن تنقل 21.7 مليون مسافر الى 128 وجهة 96 % منها رحلات يومية، مشيراً إلى أنه خلال الـ 18 شهراً المقبلة سيتم افتتاح 3 وجهات جديدة تشمل واشنطن وفيتنام وسان باولو في أميركا الجنوبية.وتوقع أن يبلغ عدد المسافرين على متن الشركة العام الحالي مكتملا نحو 10.6 ملايين مسافر بمعدل إشغال 79 % ، حيث تسير الشركة حالياً خطوطا منتظمة إلى 86 وجهة 70 ٪ منها يومية مقابل8.3 ملايين مسافر خلال عام 2011.

 

وذكر أن الشركة وقعت 41 اتفاقية مشاركة بالرمز مما عزز شبكة الوجهات الفعلية لتبلغ 315 وجهة، مشيرا الى أن 20% من عائدات الشركة متأتية من شراكات الرمز، حيث أسهمت الشراكات الأربع التي قامت بها «الاتحاد للطيران» مع خطوط «إير برلين» و»إير لينغوس» و»اير سيشل» و»فيرجين استراليا» بـنحو 18 % من اجمالي عائدات الشركة بالربع الثالث من العام الحالي.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled