اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

التقديرات الجزافية أهم مشاكل قطاع السياحة المصرى مع الضرائب

رئيس مجلس تنمية السياحة والضرائب يؤكد :

 


القاهرة : سعيد جمال الدين

"المسلة" ….. كشف الدكتور طارق حنفى رئيس مجلس تنمية السياحة والضرائب التابع للاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين عن وجود  5 مشكلات تواجه المستثمرين السياحيين حينما يبدأ موسم تحصيل الضرائب وتتثمل فى إعتماد الأسلوب التقديرى فى ربط الضريبة ،و احتساب القيمة المضافة بأثر رجعى على بعض القطاعات مثل السياحة والشحن والتفريغ والنقل، وعدم اعتماد ربط الضريبة بناء على الإقرار المعتمد من مكتب المحاسبة كما كان معمول به منذ سنتين، وتنفيذ إجراءات الفحص بأثر رجعى.وصعوبة احتساب الضرائب على نشاط الغطس فى المناطق السياحية.

 

وقال حنفى أنه لايجب أن يتحمل المستثمر الجاد الذى يعمل فى النور كل زيادة فى الضريبة، فى حين أن 50% من المستثمرين المصريين يعملون فى الخفاء،مطالبا بضروة أن تبذل وزارة المالية قصارى جهدها من أجل دمج الاقتصاد غير الرسمى وضمه لشرايين الاقتصاد الرسمى، أفضل من أن تبذل قصارى جهدها فى تحميل المستثمرين الجادين ما لا طاقة لهم به.

 

طالب حنفى بضرورة التوقف عن ربط مكافآة مأمور الضرائب بالحصيلة أو وضع هدف معين يتم تحصيله خلال فترة زمنية محددة، لأن ذلك قد يجبر مأمور الضرائب على اتخاذ إجراءات غير سليمة، تعرقل بكل تأكيد سير العمل وتضع المستثمر السياحى – الذى ينفذ دعما حاليا بسبب الأزمات المتلاحقة التى أصابت القطاع فى مقتل وكان آخرها حادثة سقوط الطائرة الروسية – تحت ضغوط ليس لها أساس من الصحة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled