اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

طيران الإمارات تتسلم ثلاث طائرات جديدة من طراز بوينخ وإيرباص

 

طيران الإمارات تتسلم ثلاث طائرات جديدة من طراز بوينخ وإيرباص

 

دبى "المسلة"… تسلمت طيران الإمارات يوم أمس ثلاث طائرات جديدة إحداها من طراز بوينج إى ار 777- 300 تحمل الرقم 78 من هذا الطراز والأخريان إيرباص ايه 380 وتحملان الرقمين 24 و25 من الطراز العملاق ضمن أسطول الناقلة .

 

وسيتم تشغيل الطائرات الثلاث على الفور لخدمة الرحلات عبر شبكة خطوط الناقلة التي تصل إلى 126 وجهة في 74 دولة ودعم خطط التوسع المستقبلية.

 

وتسجل طيران الإمارات بتسلمها الطائرات الثلاث في يوم واحد رقماً قياسياً ومثالاً حقيقياً على صفتها كواحدة من أسرع الناقلات العالمية نموا .

 

ويحتاج تسلم هذا العدد من الطائرات إلى تخطيط دقيق واستعدادات مسبقة ضمن مختلف وحدات العمليات الجوية وتوفير الطيارين والمهندسين وأطقم الخدمات الجوية والأرضية في الوقت الملائم لضمان دخول الطائرات الخدمة في منتهى السلاسة.. ومع تسلم الطائرات الثلاث الجديدة يرتفع عدد أسطول طيران الإمارات إلى 186 طائرة.

 

وقال عادل الرضا النائب التنفيذي لرئيس طيران الإمارات للهندسة والعمليات " تشكل طائرة الإيرباص ايه 380 بسعتها الكبيرة واقتصاديات تشغيلها أحد الأركان المهمة في خطط النمو المستقبلي لطيران الإمارات ..

 

وتعمل طائراتنا من هذا الطراز على الخطوط التي تتطلب سعة مقعدية كبيرة وتحظى بإعجاب الركاب.. كما أن البوينج إى ار 777- 300 ذات الأداء العالي والموثوق به واقتصاديات تشغيلها الممتازة توفر الدعم لخططنا الطموحة واستراتيجيتنا للنمو علماً بأننا أكبر مشغل لهذا الطراز في العالم والناقلة الوحيدة التي تستخدم جميع فئات البوينج 777 بما في ذلك طراز الشحن. وتجسد الطائرتان التزامنا بتشغيل أسطول حديث خدمة لركابنا وعملائنا.

 

وتسلم فريق طيران الإمارات لاستلام الطائرات طائرة الإيرباص ايه 380 الخامسة والعشرين في مركز جيرجن ثوماس بمدينة هامبورغ الألمانية خلال حفل أقيم بهذه المناسبة .

 

وسيرتفع عدد هذا الطراز ضمن أسطول الناقلة إلى 31 طائرة بحلول نهاية العام الجاري .. إضافة إلى كونها أكبر مشغل فإن طيران الإمارات هي صاحبة أكبر طلبية لشراء الإيرباص إيه 380 والتى تشتمل على 90 طائرة وأول من تقدم عام 2001 بطلب مؤكد لشراء عدد منها ما سمح لشركة الإيرباص في ذلك الوقت بالمضي قدماً في برنامج تصنيعها.

 

وتعتبر الطائرات الـ 65 المتبقية من هذا الطراز جزءاً من إجمالي طلبيات طيران الإمارات المؤكدة البالغ عددها 216 طائرة تزيد قيمتها عن 62 مليار دولار أميركي.

 

وقال القبطان عباس شعبان كبير طياري الإيرباص في طيران الإمارات لـ وام " توفر طائرة الإمارات الإيرباص ايه 380 تجربة سفر لا تضاهى وتحظى بإعجاب ركابنا وعملائنا على الدوام حيث ارتقت إلى ذروة جديدة في الخدمات الجوية بما توفره من تجهيزات وخدمات راقية مثل الشاور سبا والصالون الجوي .

لقد كنا أول من طلب شراء هذه الطائرة وشاركنا في تصميمها وتحسين أدائها في مختلف المراحل التطويرية ".

 

وأعرب جون ليهي مدير العمليات لشؤون العملاء في إيرباص عن سعادته بتسليم الإيرباص ايه 380 رقم 25 لطيران الإمارات.

 

وقال إنه مع نمو عدد هذه الطائرات ضمن الأسطول فإن طيران الإمارات تواصل رفع السقف فيما يتعلق براحة الركاب وكفاءة التشغيل والحد من ازدحام المطارات وتقليل الضجيج.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled