اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

إختتام فعاليات معرض “قراءة بلا حدود” في إكسبو خورفكان

إختتام فعاليات معرض "قراءة بلا حدود" في إكسبو خورفكان

 

الشارقة " المسلة " …  اختتم بمركز إكسبو خورفكان معرض "قراءة بلا حدود" الذي انطلق لأول مرة في المنطقة الشرقية عبر نافذة المركز ليشكل واحدا من أهم المعارض التثقيفية في المنطقة ويساهم بشكل كبير في المشروع الثقافي الذي تدعمه إمارة الشارقة.

 

ويهدف المعرض إلى تعزيز ثقافة القراءة وتقديم صورة خلاقة ومبدعة عن الكتاب حيث شهد اقبالا كبيرا من طلاب المدارس من مختلف الفئات العمرية والتعليمية وشكل وجهة أولى للمسؤولين في قطاع التربية والتعليم في المنطقة الشرقية لتنظيم زيارات للطلاب وتعريفهم بأهمية الكتاب واقتنائه وقراءته.

 

وشهد المعرض الذي استمر عشرة ايام حضورا جماهيرا متميزا فاق التوقعات حيث توافد الآلاف من الزوار من مختلف الأعمار والجنسيات إلى المبنى الجديد الذي تم تجهيزه بكافة الخدمات التي سهلت حركة المشاركين وجعلت من الزيارة فرصة تثقيفية ومجالا مفتوحا لاقتناء الكتب واختيار ما يتناسب منها للعائلة والأفراد.

 

وحقق المعرض رؤيته وهدفه في تعميق علاقة الفرد بالكتاب ونشر ثقافة القراءة في كل بيت إماراتي من خلال إنشاء مكتبات خاصة في المنازل وتزويدها بمجموعة من الكتب تغطي مختلف العلوم وتستجيب لحاجة كل الأعمار والتخصصات.

 

وعبر سيف محمد المدفع مدير عام اكسبو الشارقة عن سعادته البالغة بنجاح المعرض وتعزيز مفهوم القراءة في منطقتنا العربية وجعلها جزءا من حياتنا اليومية وتعويد أطفالنا على القراءة منذ الصغر ليشكلوا جيلا متحضرا مثقفا يدعم البلاد وينهض بها نحو مستقبل مشرق.

 

وقال المدفع إن الحضور كان متميزا وفاق التوقعات خاصة من طلاب المدارس موجها الشكر للعاملين بوزارة التربية في المنطقة الشرقية لتعاونهم وتوفير كل وسائل الدعم التي مكنت جميع المدارس من حضور المعرض والاستفادة من الكتب المعروضة.وأختتم معرض "قراءة بلا حدود" بتوقيع كتاب للفنان عبدالله زيد تحت عنوان "دبا حرف ومهن وصناعات" برعاية وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع في دبا الفجيرة وحضور محمد الزامك نائب مدير مركز اكسبو خورفكان.وشارك في المعرض أكثر من 50 دار نشر عربية وعالمية وعبر المشاركون عن سعادتهم بالمشاركة في هذا المعرض الرائد الذي ساهم في تعزيز ثقافة القراءة في منطقتنا العربية.

 

كما شارك في المعرض مجموعة من الدوائر الحكومة التي تسعى دائما لتمثيل شراكة استراتيجية مع مركز إكسبو خورفكان منها دور القاسمي للنشر ودائرة الخدمات الإنسانية والمركز الأعلى للطفولة وشرطة خورفكان ومنطقة الشارقة التعليمية وغرفة تجارة وصناعة خورفكان ودائرة التنمية الاقتصادية إضافة إلى العديد من المؤسسات والجهات الحكومية والخاصة.

المصدر : وام

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled