اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزارة السياحة المصرية تسعى لجذب الاسثمارات السياحية بطرح 28 مليون متر مربع للمستثمرين

 

وزارة السياحة المصرية تسعى لجذب الاسثمارات السياحية بطرح 28 مليون متر مربع للمستثمرين

 

القاهرة "المسلة" … عقد هشام زعزوع وزير السياحة عدة لقاءات مع عدد من المستثمرين من مصر والدول العربية والأجنبية لبحث زيادة  تدفق  الاستثمارات العالمية والمحلية ؛ مؤكدا  خلال تلك اللقاءات على ان مصر تفتح زراعيها للاستثمار فى كافة المجالات وان الحكومة تعمل جاهدة على تذليل جميع العقبات التى تواجه المستثمرين لجذب مزيد من الاستثمارات لمصر .

 

وصرح وزير السياحة فى بيان صادر عن الوزارة تلقت " المسلة " نسخة منه ان الوزارة سوف تقوم  بطرح 28 مليون متر مربع للإستثمار السياحى خلال الفترة المقبلة والمعروف بنظام «الطرح بالأستخدام» ؛ جاء ذلك بعد دراسات للعرض والطلب، وما أسفرت عنه هذه الدراسات من أن القطاع السياحي في حاجة إلى تنويع المنتجات السياحية هذا بالإضافة الى توفير عدد كبير من فرص العمل فى القطاع السياحى.

 

و اشار زعزوع الى ان هيئة التنمية السياحية قد ارست  القواعد التى سيتم التعامل معها  و تتضمن القرب من التجمعات العمرانية والسياحية القائمة وإمكانية الوصول إلى شبكة الطرق والمطارات والمراسى البحرية وسهولة إمداد المنطقة بالمرافق العامة من كهرباء ومياه وصرف صحى، أما طبوغرافية الموقع وطبيعة التضاريس وحساسيته البيئية فتضعها الهيئة ضمن العوامل التى ينظر لها فى حساب تكلفة الإنشاء ومدتها بما يؤثر على سعر الأرض وجاذبيتها الاستثمارية.

بالإضافة الى وضع المخطط الاساسى لمناطق فى كل من العين السخنة ونبق ومرسى الشجرة فى مرسى علم .. ويتضمن المخططات منتجعات عالمية وقرى اوليمبية  رياضية .. وغابات صناعية ومنتجعات  للسياحة الصحية العلاجية.. مؤكدا على تميز تلك المناطق لوقوعها بجوار   المطارات والخدمات.

 

كما اشار الى ان الطرح الاول لتلك الاراضى سيكون بطرح مشروعين عملاقين احدهما فى العين السخنة  والأخر فى نبق بشرم الشيخ.. يتضمن كل مشروع منتجعا  صحيا عالميا فى حدود مليون متر مربع لكل منهما. كما اوضح سيادته ان طرح تلك الاراضى سوف يكون بنظام المزايدة بالأظرف المغلقة لأول مرة فى تخصيص اراضى التنمية السياحية .
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled