اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزارة الثقافة البحرينية تحتفل باليوم العالمي للسياحة

 

وزارة الثقافة البحرينية تحتفل باليوم العالمي للسياحة

 

المنامة "المسلة" … تحتفي وزارة الثقافة باليوم العالمي للسياحة بحزمة من الفعاليات والنشاطات والمحاضرات، كما سيتم الإعلان مساء اليوم  الخميس عن برنامج "المنامة.. عاصمة السياحة العربية" للعام المقبل 2013م، بحضور العديد من الوفود، الشخصيات الدبلوماسية، والإعلاميين والمهتمين بالشأن الثقافي والسياحي.

 

وبهذه المناسبة أكدت وزيرة الثقافة لـ بنا أن هذا الحدث يفرد للبحرين أفقًا خاصًا وواسعًا أمام العالم، قائله: "منذ اختيار البحرين عاصمة للثقافة أدركنا أننا نمتلك المقومات والمؤهلات التي تضعنا في مكانة حضارية خاصة أمام دول العالم، وبالفعل ها نحن نحقق أنفسنا مرة أخرى ونشير إلى المملكة بمنجز حضاري جميل يتمثل في عاصمة السياحة"، وأعقبت ذلك: "نحن اليوم نعيش جميعًا حدثًا استثنائيًا، وهذا يؤكد استحقاق المملكة وحيازتها تراكمًا تاريخيًا وثقافيًا كبيرًا، وقدرتها على تنمية حقولها بصورة إنسانية مثمرة".

 

وقالت أن الدول التي تملك مقومات الثقافة قادرة على تحقيق منجزات سياحية.

 

وبمناسبة اليوم العالمي للسياحة، تنظم وزارة الثقافة صباح اليوم الخميس محاضرة بعنوان "قطاع الضيافة والفندقة وعلاقتها بالتغيرات المناخية"، والتي تقدمها الأستاذة زوريستا يوروسيفيك من منظمة السياحة العالمية حول طرق ومنهجية إيجاد حلول ابتكارية تعالج العلاقة ما بين السياحة والبيئة، وتقدم عروض مختلفة تتنوع ما بين العرض التقديمي والعروض ثلاثية الأبعاد معالجات حقيقية ومعاينة التغيرات المناخية وأثرها على هذا القطاع. حيث ستكون المحاضرة بقاعة محاضرات متحف البحرين الوطني في الساعة الحادية عشر والنصف صباحًا.

 

كما شكلت وزارة الثقافة برنامجاً للعام المقبل حيث تم توزيع السنة إلى أربعة فصول مختلفة، تتناوب في تناول مواضيع محددة خاصة بكل موسم، تبدأ في الأول منها من يناير وحتى مارس بالسياحة الثقافية، تتبعها في الأشهر الثلاثة التالية السياحة الرياضية، أما ما بين شهري يوليو وسبتمبر فالسياحة الترفيهية تتخذ مكانها الخاص لتدمج الفرح بالعائلة، وأخيرًا الفصل الأخير الخاص بالسياحة الخضراء التي تركز على التركيبة البيئية والمفاهيم الطبيعية ودورها في جاذبية الأوطان والجغرافيا.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled