اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

البحر الاحمر يشهد انتعاش فى قطاعى السياحة والطيران خلال الربع الثالث من العام

 

البحر الاحمر يشهد انتعاش فى قطاعى السياحة والطيران خلال الربع الثالث من العام

 

القاهرة "المسلة" …. شهدت حركة السياحة الوافدة إلى محافظة البحر الأحمر وحركة الطيران في مطاري الغردقة ومرسى علم انتعاشا ملحوظا خلال الربع الثالث من العام الجاري.

 

وصرح مجدي سليم ، رئيس قطاع السياحة الداخلية بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي ، أن عدد السائحين الوافدين إلى المحافظة عبر مطاري الغردقة ومرسى علم بلغ في يوليو الماضي حوالي 370 ألف سائح ، وارتفع في أغسطس إلى 375 ألف سائح.

 

وأضاف سليم أن نسبة الإشغال في فنادق البحر الأحمر بلغت 67% و73% خلال هذين الشهرين ، بواقع نحو 3 ملايين ليلة سياحية لكل شهر.

 

وأشار سليم إلى أن الروس كانوا أكثر الجنسيات الوافدة إلى المحافظة خلال الأشهر الماضية ، يليهم الإيطاليين ثم الألمان.

 

أما عن حركة الطيران ، فذكر سليم أن عدد الرحلات الوافدة إلى مطار الغردقة خلال شهري يوليو وأغسطس بلغت 3360 رحلة ، مقابل 755 رحلة لمطار مرسى علم.

 

ومن جانبه أكد أحمد الدع ، مدير مكتب الاستعلامات السياحية التابع للهيئة في الغردقة ، استمرار هذا الانتعاش الملحوظ في الحركة السياحية الوافدة إلى المحافظة خلال الشهر الجاري.

 

وذكر الدع أن عدد السائحين الوافدين عبر مطاري الغردقة ومرسى علم بلغ حوالي 241 ألف سائح خلال الفترة من أول سبتمبر حتى 22 من نفس الشهر ، بينما تراوحت نسب إشغال الفنادق بين 73 و 80%.

 

وأضاف الدع أن مطار الغردقة سجل خلال تلك الفترة وصول حوالي 900 رحلة ، بينما بلغ عدد الرحلات في مطار مرسى علم حوالي 250 رحلة.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled