اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

زعزوع : نجاح الإمارات في احتضان الفعاليات الدولية المهمة يدعم فرصها في استضافة معرض اكسبو 2020

 

وزير السياحة المصرى يوجه رسالة طمأنينة إلى المستثمرين

زعزوع : نجاح الإمارات في احتضان الفعاليات الدولية المهمة يدعم فرصها في استضافة معرض اكسبو 2020

القاهرة "المسلة" …. أكد هشام زعزوع وزير السياحة المصري ان نجاح دولة الامارات في استضافة الكثير من الفعاليات الدولية المهمة يقوي ويدعم فرصها في استضافة معرض اكسبو 2020 باعتبار أن سياحة المؤتمرات والمعارض من القطاعات السياحية التي أثبتت قدرتها على تعزيز القطاع السياحي للبلدان الرائدة في مجال الإجتماعات والمؤتمرات والأعمال ..مشيرا الى ان دولة الإمارات لديها خبرة تؤهلها لاحتضان اكبر الفعاليات والمعارض والمؤتمرات العالمية .

 

وقال ان الإمارات نجحت في بناء وتطوير بنيتها التحتية وتنويع مصادر دخلها ووضع نفسها بقوة في مكان بارز على الخارطة الاقتصادية لدول العالم مما جعلها مقصدا استثماريا لكل قطاعات الأعمال الدولية علاوة على المكانة المتميزة التي وصل إليها قطاع صناعة المعارض في الإمارات.

 

وهنأ وزير السياحة المصري – خلال لقائه أعضاء مجلس ادارة المركز العربي للإعلام السياحي برئاسة حسين على المناعي امين عام المركز العربي للإعلام السياحي وعضوية خالد خليل نائب رئيس المركز ونخبة من الصحفيين من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية – فوز مدينة دبي بجائزة "أفضل مدينة للمهرجانات والفعاليات العالمية لعام 2012" للعام الثاني على التوالي مما يؤكد أن البيئة العملية المتطورة والاستثمار المستدام في البنية التحتية من أهم العوامل التي أسهمت في ترسيخ مكانة دبي الريادية في قطاع الأحداث والمعارض العالمية وهو ما دفع عددا من كبريات شركات إدارة الأحداث والفعاليات في العالم إلى إقامة الفعاليات في دبي التي أصبحت اليوم من أهم الوجهات المفضلة لعقد المعارض والمؤتمرات .

 

وكان قد بحث في بداية اللقاء مع أعضاء مجلس ادارة المركز العربي للإعلام السياحي – الذي يضم 15 صحفيا من مختلف وسائل الإعلام والصحافة الخليجية و يزور القاهره بدعوة من وزارة السياحة المصرية وفندق فورسيزن – عددا من القضايا التي تهم قطاع السياحة في جمهورية مصر العربية أهمها استضافة مصر للملتقى الخامس للمركز العربي للإعلام السياحي مطلع عام 2013 .

 

وأكد حسين على المناعي امين عام المركز العربي للإعلام السياحي ان الملتقى يعد أحد أهم المحطات العربية لمبادرة دعم السياحة العربية التي يتبناها المركز والتي تم اطلاقها منذ شهرين في دبي وأبوظبي والرياض والمغرب ولبنان ..مشيرا الى ان المركز العربي للإعلام السياحي يهدف الى النهوض بالسياحة في كل الدول العربية .

 

وأوضح ان المركز يعمل حاليا على دعم ملف استضافة الإمارات لاكسبو 2020من خلال افرع المركز العربي للإعلام السياحي في كل من الكويت والسودان والجزائر والمغرب وسلطنة عمان والأردن .

 

واطلع  وزير السياحة المصري من خالد خليل نائب رئيس المركز العربي للإعلام السياحي على لمحة سريعة عن انجازات المركز العربي للإعلام السياحي خلال الفترة الماضية والتي تركزت على عمل الحملات الترويجية لتشجيع السياحة العربية وخاصة في مصر وتونس وكافة الدول العربية بالإضافة الى دور المركز في تأهيل وتدريب الكوادر العربية في مجال الإعلام السياحي .

 

وتم خلال اللقاء بحث آلية التعاون بين وزارة السياحه المصرية والمركز العربي للإعلام السياحي حيث تم الإتفاق على وضع مسودة توضح آلية التعاون بين الجانبين من خلال وضع خطة اعلامية تساهم في الترويج لعودة السياحة الى مصر بقوة .

 
وفي هذا الصدد أكد هشام زعزوع وزير السياحة المصري أهمية قطاع السياحة في الاقتصاد القومي المصري ..مشيرا الى ان وزارة السياحة تهدف بالوصول إلى زيادة في الحركة السياحية الوافدة في نهاية عام 2012 لتبلغ 6 ر11 مليون سائح وذلك من خلال المشاركة في كافة المعارض السياحية الدولية والشراكة مع منظمي الرحلات وتنظيم رحلات تعريفية للصحفيين من مختلف دول العالم .

 

وأكد زعزوع دعم الحكومة المصرية للسياحة اذ تضعها على رأس أولوياتها ..موضحا أنه "لا مساس بالمنتج السياحي المصري وسيتم إضافة منتجات جديدة خلال الفترة المقبلة بهدف زيادة التنوع في المنتج السياحي" ..ونوه إلى ان المنافسة الشديدة التي تخوضها مصر في مجال السياحة تتطلب زيادة التنوع في المنتج السياحى دون المساس بالمنتج الحالي.

 

وأوضح ان خطة الوزارة تهدف إلى مواصلة الترويج في الأسواق السياحية التقليدية إلى جانب استهداف أسواق جديدة مع التركيز على تنفيذ حملات ترويجية في الأسواق السياحية الرئيسية مثل روسيا وإنجلترا وألمانيا وإيطاليا وفرنسا والدول العربية وبالخصوص الخليجية.

 

وطمأن الوزير المستثمرين إلى أن مصر جاذبة للاستثمار وهناك جهود تبذل لتذليل كافة العقبات أمام المستثمرين ..داعيا إياهم للاستثمار بشكل أوسع في المجال السياحي بخاصة في المناطق السياحية الواعدة كالساحل الشمالي وشاطئ البحر الأبيض المتوسط لوجود خطة لزيادة أعداد الغرف الفندقية وهو ما يلزم وجود مشروعات سياحية وترفيهية متكاملة .

 

وأضاف أن هناك حاجة للاستثمار في الخدمات السياحية التكميلية كالمطاعم والمقاهي ..موضحا أن المجال مفتوح للاستثمار في مشاريع الطاقة والطاقة المتجددة ومحطات تحلية المياه وبخاصة في ظل التوجه للاهتمام بالسياحة الخضراء والحفاظ على البيئة.

 

ورداً على سؤال عن مستقبل السياحة المصرية ..قال " لن تتغير ..لن يؤثر شيء على سياحة الشواطئ إننا ندعم ونزيد الطاقات والخدمات التي نقدمها لعملائنا القادمين لشواطئنا" .

 

وأكد وزير السياحة المصري ان كل التيارات الموجودة حالياً في مصر بما فيها الإسلامية ترى بأن السياحة ركيزة أساسية من ركائز الاقتصاد المصري ..وقال " ان سياحة الشواطئ في مصر مستمرة وأن أي استثمارات إسلامية في القطاع ستكون مكملة وليست بديلة للمنتجعات القائمة التي تمثل جزءاً من قطاع حيوي لمصر ".

 

وأوضح زعزوع ان الحكومة الحالية والرئيس الحالي يدعمان السياحة بشكل عام والكل يدرك أن سياحة الشواطئ تمثل 70 بالمائة من السياحة القادمة لمصر وستظل على هذا الحال ..مشيرا الى ان مصر تهدف إلى زيادة عدد السياح من 12 مليون سائح في تقديرات العام الحالي إلى نحو 15 مليون سائح في 2013 وهو ما يعادل عدد السياح في عام 2010 .

 

وبين أن الحكومة تستهدف أيضا جذب 30 مليون سائح بحلول 2020 ..مشيرا الى انه بحلول هذا الوقت ستبلغ إيرادات السياحة 25 مليار دولار سنويا ..وقال " إذا اعتبرنا قطاع السياحة مصنعاً، فهو جاهز للعمل اعتباراً من صباح الغد لوجود البنية التحتية والقوى العامة الجاهزة والمدربة" .

 

ووجه زعزوع رسالة طمأنينة إلى المستثمرين بأن مصر ليست دولة طاردة للاستثمار ولكن على العكس فهناك تشجيع للمستثمرين في جميع المجالات وأن الحكومة تعمل جاهدة وتضع الخطط لتذليل العقبات أمام المستثمرين منها خفض الضرائب.

 

وأوضح أن خطة الوزارة تهدف إلى العمل على الاهتمام بالمناطق السياحية وتطويرها وتلافي ما تشهده من مظاهر سلبية وقصور في المرافق والخدمات ما يؤثر سلباً على الحركة السياحية في تلك المناطق ..مشيراً إلى أنه تم مؤخراً تشكيل مجموعات عمل وزارية ولجان لوضع المقترحات اللازمة لأهم القضايا والمشكلات السياحية ووضع المقترحات لحل تلك المشكلات بما يساعد على إعادة الحركة إلى معدلاتها الطبيعية.

 

وشدد الوزير المصري على ضرورة عودة الأمن والاستقرار للشارع المصرى كونه أهم عامل في الوقت الراهن لاستعادة حركة السياحة الوافدة إلى مصر ..مشيراً إلى اجتماعه الأخير مع وزير الداخلية وتم فيه التأكيد على ضرورة استتباب الأمن حتى يتسنى ترسيخ مزيد من الثقة لدى السائح في المقصد المصري.

 

ومن أجل تبديد مخاوف السياح من المشاكل الأمنية ..أوضح زعزوع أن الداخلية المصرية كثفت من الحملات الأمنية على جميع المناطق السياحية وأمام الفنادق كما أنه سيتم الاستعانة بسيارات نجدة لتأمين منطقة الكورنيش بمحافظتي الأقصر وأسوان إلى جانب إنشاء أكشاك أمنية على الطرق الرئيسية علاوة على تخصيص أرقام هواتف للنجدة يستطيع السائح الاتصال بها لتصل إليه سيارة النجدة ..مؤكداً على أن هذه الإجراءات تهدف للقضاء على جميع الظواهر السلبية التي تؤرق السائحين كما ستحقق هدفها ببث رسالة طمأنة للسائح بعودة الأمن والاستقرار للشارع المصري .

المصدر: وام

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled