اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

السياحة الأردنية نموذج عالمي وعربي ومـقصــد للــزوار مــن بلـدان العالــم

 

السياحة الأردنية نموذج عالمي وعربي ومـقصــد للــزوار مــن بلـدان العالــم

 

عمان "المسلة" … أكد وزير السياحة والآثار نايف الفايز أن الاردن أصبح نقطة جذب للسياحة الخارجية بسبب العديد من العوامل التي جعلته متميزا وجاذبا للسياحة وأهمها الاستقرار السياسي والاقتصادي، بالاضافة الى البنى التحتية المتطورة في كافة المواقع والخدمات الاستراتيجية وسهولة الوصول اليها الى جانب نعمة الامن والاستقرار.

وبين ان «السياحة في الأردن أصبحت نموذجا عالميا وعربيا ومقصدا للزوار من كافة بلدان العالم، مشيرا الى أنها غدت من أهم وأكبر القطاعات الاقتصادية الدولية من ناحية الحجم والأهمية.

وأكد خلال تفقدة أمس يرافقه النائب د. حابس الشبيب ومتصرف لواء البادية الشرقية أحمد الحياصات للمواقع الأثرية في بلدتي أم الجمال وأم القطين في البادية الشمالية الشرقية للاطلاع على واقع الحال وتقديم الدعم اللازم لإعادة تأهيلها وإجراء الصيانة اللازمة لها الى جانب التأكيد على اهمية تلك المواقع الاثرية الدينية والتاريخية والاجتماعية أن أهمية الزيارة للمواقع الاثرية الواقعة على طول الحدود الشمالية وفي ظل الظروف الحالية في دول الجوار جاءت للتأكيد على أن المواقع الاثرية في المناطق الشمالية آمنة وتستقبل الزوار من كافة المناطق والبلدان، مشيرا الى سعي الوزارة الى تأهيل وتجهيز العديد من المناطق الاثرية الواقعة في الشمال لاستقطاب واستقبال الزوار من كافة بلدان العالم وفي كل الاوقات والظروف.

وبين الفايز  للدستور ضرورة وضع مشروع آثار أم الجمال على حساب المشاريع الدائمة في الوزارة بهدف إعادة تأهيل المواقع الاثرية فيها وإجراء الصيانة اللازمة لها الى جانب انتفاع المجتمع المحلي والسكان المجاورين من المشاريع وتخفيف البطالة من خلال توفير فرص عمل دائمة في المشاريع.

وأشار الى ان الوزارة تسعى بكل جهودها وامكاناتها لوضع المفرق على الخريطة السياحية العالمية والمحلية خصوصا في موقعي اثار أم الجمال ورحاب وذلك بعد عمل كافة الاصلاحات والصيانة اللازمة في تلك المواقع وتمكين البنى التحية فيها وتأهيلها وتوفير الخدمات المطلوبة لتلبية حاجات الزوار معربا عن تحقيق ذلك في القريب العاجل.

واستعرض مدير آثار المفرق د. عبد القادر الحصان أهم المعالم الاثرية والانجازات في مشروعي أم الجمال وام القطين مشيرا الى اكتشاف اقدم مسجد يعود للعصر الأموي مستطيل الشكل يتسع الى 80 مصليا.

وبين مدير برنامج بحوث تطوير البادية د. عودة المساعيد مراحل تأسيس مركز البادية البيئي التعليمي الواقع في مشروع آثار ام القطين مشيرا الى أن الهدف من تأسيسة هو تعريف الزوار بأهمية الحيوانات الموجودة فيه اضافة الى حماية الطبيعة.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled