اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

منظمة ال WTO تحتفل باليوم العالمى للسياحة تحت شعار “التنمية المستدامة لتوفير الطاقة”

 

تقام فى جزيرة الكنارى بأسبانيا يوم الجمعة المقبل

منطمة ال WTO تحتفل باليوم العالمى للسياحة  تحت شعار "التنمية المستدامة لتوفير الطاقة"

القاهرة "المسلة" سعيد جمال الدين … ترفع منظمة السياحة العالمية(WTO)  شعار" السياحة والطاقة المستدامة .. التنمية المستدامة توفير للطاقة " هذا العام فى إحتفالاتها بمناسبة يوم السياحة العالمى(WTD) 2012  والذى يوافق يوم الجمعة المقبل 27 سبتمبر 2012.

وقد قررت المنظمة أن تكون الإحتفال الرسمى  فى مدينة بماسبالوماس- واحدة من المدن الإسبانية الساحلية الشهيرة في جزيرة الكناري الكبرى – بإسبانيا وذلك  في حضور أصحاب السمو الملكي والأمير والأميرة أستورياس، ماسبالوماس.

وقال  الدكتور طالب الرفاعى الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية التابعة لهيئة الأمم المتحدة أن  موضوع هذا العام" السياحة والطاقة المستدامة .. التنمية المستدامة توفير للطاقة " يهدف إلى تسليط الضوء على دور السياحة في مستقبل أكثر إشراقا الطاقة، مستقبل يستطيع فيه سكان العالم بأكمله لديه حق الوصول إلى خدمات الطاقة الحديثة والكفاءة وبأسعار معقولة.

 

أضاف الرفاعى أن اتخذت السياحة واحدا من القطاعات الاقتصادية الأكبر في العالم، بالفعل خطوات هامة نحو هذا المستقبل – تحسين كفاءة الطاقة واستخدام تكنولوجيات الطاقة المتجددة على نحو متزايد في عملياتها. هذه الخطوات هي إيجاد فرص عمل، ورفع الناس من الفقر والمساعدة في حماية كوكب الأرض. 

وأشار الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية الى أن خبراء السياحة وقادة من قطاعي الطاقة وشركات الطيران والضيافة سيقومون  بمناقشة استخدام الطاقة المستدامة في قطاع السفر والسياحة.

أوضح الدكتور طالب الرفاعى أن الافتتاح الرسمي للنسخة الإسبانية يشمل تسليط الضوء على الحلول التى تم وضعتها  إدارات الفنادق  للطاقة فندق (HES)، وهي مبادرة تقودها منظمة السياحة العالمية، مما يساعد الفنادق لخفض استهلاك الطاقة لديها، ومعرض الطاقة المستدامة والسياحة، مما يدل على أحدث التقنيات في مجال الطاقة .

 

وفي رسالته بمناسبة يوم الذكرى العالمي، قال بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة:  أن السياحة واحدة من القطاعات الأكبر في العالم الاقتصادي، و تشكل وضع  خاص لتعزيز الاستدامة البيئية، والنمو الأخضر وكفاحنا ضد تغير المناخ من خلال علاقته مع الطاقة.

 

 

أضاف الأمين العام للأمم المتحدة أن هناك خطوات جادة لكى تسمح  للسياحة بالتوسعات وأستخدام الطاقة المستدامة من أجل تخفيف أثرها على البيئة.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled