اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

بندر ال فهيد: السياحة العربية فقدت 7 مليون سائح وخسارة 12 مليار دولار

 

بندر ال فهيد: السياحة العربية فقدت 7 مليون سائح وخسارة 12 مليار دولار

تونس "المسلة" … حذر مسؤولون في قطاع السياحة، من تأثيرات أحداث العنف وعدم الاستقرار في المنطقة على قطاع السياحة العربية، الذي تكبد خسائر كبيرة في العائدات والزائرين .

 

وقال رئيس المنظمة العربية للسياحة بندر بن فهد آل فهيد لباب ، عقب افتتاح أعمال المؤتمر العربي الخامس للمسؤولين عن الأمن السياحي في الدول العربية في تونس، إن السياحة العربية تكبدت خسائر وصلت إلى 12 مليار دولار، كما فقدت نحو 7 مليون سائح، خلال الأشهر الماضية التي عقبت الربيع العربي وما رافقته من أحداث.

 

من جهته حذر الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب محمد علي بن كومان، في كلمة إلى المشاركين في المؤتمر من أن حادثٌا أمنياٌ يتيما يكفي لنسف جهودٍ جبارة، قد تكون الدولةُ بذلتها لسنوات عديدة لطمأنة السياح على استتباب الأمن والاستقرار في أراضيها.

 

ونوه بضرورة الحزم في تأمين المرافق السياحية وضمان أمن وسلامة السياح، مع تجنب ألا تصبح الإجراءات الأمنية عائقا للسياحة بحيث تولد لدى السائح الشعور بعدم الراحة والإحساس بأن حريته محدودة وحركته مقيدة.

 

أما الإماراتي رئيس المؤتمر الحالي محمد راشد المهيري، فقال من جهته أنه يجب أن تكون ردود الفعل في الدول العربية على الإساءة للمقدسات الإسلامية منطقية وعقلانية.

 

ووفق جدول أعمال المؤتمر الذي تختتم أعماله اليوم الخميس، سيناقش المؤتمرون عددا من المواضيع أهمها التهديدات الأمنية للسياحة العربية، والتدابير اللازمة لمواجهتها، ومقومات توفير أمن سياحي فعال، إلى جانب استعراض تجارب الدول الأعضاء في مجال الأمن السياحي.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled