اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

سياحة دبى تروج للامارة من خلال أسبوع سياحة الخريف بموسكو

 

سياحة دبى تروج للامارة من خلال أسبوع سياحة الخريف بموسكو

موسكو "المسلة" … بدأت دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي مشواراً ترويجياً في السوق الروسي من خلال مشاركتها في أسبوع سياحة الخريف الذي يقام في العاصمة الروسية موسكو في مركز كروكاس إكسبو للمعارض. ويقام المعرض خلال الفترة من 19 إلى 22 من سبتمبر الجاري ويقام على هامشه معرضان سياحيان آخران وتستغرق هذه المعارض الثلاث أسبوعاً كاملاً يبدأ يوم 15 سبتمبر وينتهي في 22 سبتمبر.

يشارك في هذا المعرض 1500 مشارك من 100 دولة إلى جانب جميع الأقاليم الروسية وتبلغ مساحته الإجمالية 23 ألف متر مربع ويزيد عدد زواره على 65 ألف زائر كل عام.

وتأتي مشاركة أكثر من مائة دولة بخلاف المناطق والأقاليم الروسية في الحدث استناداً إلى الأرقام التي تشير إلى أن أكثر من 9 ملايين سائح روسي يسافرون إلى مختلف الوجهات السياحية في موسم الشتاء، لذا تسعى جميع الوجهات إلى جذب جزء من هؤلاء السياح إليها. ولهذا السبب أيضاً كان اهتمام دائرة السياحة بالسوق الروسي وقد بدأت هذا الاهتمام مبكراً قبل غيرها، حيث افتتحت تمثيلياً في العاصمة موسكو عام 1996 أي قبل ما يزيد على خمسة عشر عاما ويشارك المكتب في نحو 25 فعالية من معارض ومؤتمرات وورش عمل كل عام.

أرقام

وكان ذلك سبباً رئيسياً في زيادة عدد السياح من روسيا وكومنولث الدول المستقلة ودول البلطيق، في دبي، من عام إلى آخر، حيث بلغ عدد نزلاء المنشآت الفندقية من السوق الروسي العام الماضي 255 ألفاً و746 نزيلاً بزيادة قدرها 22% عن العام الأسبق وبلغ عددهم من روسيا ودول البلطيق وكومنولث الدول المستقلة 510 آلاف و852 نزيلاً بزيادة قدرها 15%.

74 مشاركاً

ويشارك ضمن وفد الدائرة 74 مشاركاً من القطاع السيـاحي ويمثل الدائرة طـلال خليفـة السـويدي، رئيس قسم إقليم أوروبا الشمالية والجنوبية، وسعد السيد رئيس قسم الإعلام بالدائرة.

وقال السـويدي للبيان: إن الدائرة أعدت كافة الترتيبات لتحقيق النجاح لهذه المشاركة وقد أثمرت هذه الترتيبات، حيث شهد الجناح إقبالاً كبيراً من جانب المشاركين من مختلف الدول وهو الأمر الذي سيسهم في زيادة عدد السياح من السوق خلال الموسم السياحي المقبل، وإلى جانب الترويج لاستضافة دبي لإكسبو 2020.

وأضاف أن الحكومة تقدم كافة التسهيلات لدعم القطاع السياحي، مشيراً إلى أن هذا المعرض هو المكان المثالي لعرض المنتج السياحي الروسي في الداخل وفي الأسواق السياحية الخارجية.

اهتمام

ويبدي جميع المشاركين في جناح دبي اهتماماً كبيراً بهذا المعرض ويقول الرائد جاسم أهلي، مدير إدارة أذونات الدخول بالإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب دبي، إن هذه المشاركة تستهدف الرد على استفسارات الشركات السياحية الروسية، حيث يعد السياح الروس من أهم الجنسيات التي تزور دبي بشكل خاص ودولة الإمارات بشكل عام، والترويج للخدمات التي تستعد بها الإدارة لدعم شرف استضافة هذا الحدث العالمي المهم، وذلك بناء على توجيهات اللواء محمد أحمد المري، مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب.

ألفا تورز

ويقول عدنان العريضي، المدير العام التنفيذي لشركة ألفا تورز، التي تشارك مع الدائرة في هذا المعرض منذ المشاركة الأولى للدائرة قبل 17 عاماً، إننا نبدي اهتماماً كبيراً بهذا السوق الذي يأتي بين أهم 5 أسواق سياحية بالنسبة لنا وقد نجحنا في الحصول على نسبة كبيرة من السياح الروس في دبي، حيث بلغ عددهم العام الماضي أكثر من 120 ألفاً وبلغ عددهم في التسعة أشهر الأولى من هذا العام أكثر من 95 ألفاً

وأضاف أننا افتتحنا مكتباً تمثيلياً لنا في أوكرانيا بالتعاون مع ناتالي تورز، أكبر شركة سياحية في السوق الروسي وسنفتتح مكتباً آخر في كازاخستان قبل نهاية هذا الشهر.

ميلينيوم بلازا دبي

وقال معين سرحان مدير عام فندق ميلينيوم بلازا دبي، إن السوق الروسي مهم جداً بالنسبة لنا، حيث يشكل السياح الروس نسبة كبيرة من النزلاء على مدار العام الذين بلغ عددهم منذ بداية العام وحتى الآن أكثر من ثلاثة آلاف نزيل. وأضاف أن هذه هي المشاركة الثانية للفندق بهدف دعم شركائنا في السوق الروسي لزيادة عدد السياح كل عام من هذا السوق.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled