اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة مصر تؤكد حرصها على تشجيع المشروعات الاستثمارية فى القطاع

 

سياحة مصر تؤكد حرصها على تشجيع المشروعات الاستثمارية فى القطاع

القاهرة "المسلة" … في إطار حرص وزارة السياحة على تشجيع الاستثمار، التقى أمس هشام زعزوع – وزير السياحة بالوفد الممثل لشركة تيدا ايجبت (شركة تيدا مصر للاستثمار) برئاسة ما جيانشون (MA JIANCHUN) واستهل الوزير اللقاء بالتأكيد على أن مصر تفتح ذراعيها لكافة أنماط الاستثمار وأن الحكومة تشجع المستثمرين في كافة المجالات.

 وقد ناقش وزير السياحة مع الوفد تطورات الموقف الخاص بإنهاء إجراءات تراخيص لفندق أربع نجوم والذى أنشأته الشركة في المنطقة الصينية للتعاون الاقتصادي والتجاري بالقطاع الثالث بشمال غرب خليج السويس والتي ستقوم شركة سويس إن لإدارة الفنادق بإدارته ويهدف ذلك إلى جذب المزيد من المستثمرين للمنطقة وتوفير إقامة مريحة لهم أثناء زيارتهم للمنطقة.

ومن جانبهم اوضح ممثلو الشركة أن الشركة أُسست برأس مال 80 مليون دولار بمساهمة من الصندوق الصيني الأفريقي والشركة المصرية الصينية المشتركة للاستثمار وشركة السويس المحدودة للتعاون الدولي. وتحتوي المساحة المخصصة للشركة على 25 مصنعاً والذي يتوافد عليه العديد من الخبراء الصينيين، مشيرين إلى أن الشركة قد حصلت على موافقة هيئة التنمية الصناعية لإقامة مبانى سكنية وفندقية لخدمة العاملين بالمنطقة كما حصلت على التراخيص اللازمة لإنشاء هذه المبانى من محافظة السويس وذلك فى حدود الاشتراطات التخطيطية للمناطق الصناعية.

وقد أكد الوزير خلال اللقاء فى بيان صادر من الوزارة تلقت "المسلة" نسخة منه على حرص الجانب المصرى على توطيد مزيد من العلاقات مع الجانب الصينى فى العديد من المجالات وخاصة السياحة، مشيراً إلى  الزيارة التى قام بها السيد الرئيس ورافقه فيها وزير السياحة والتى حققت نجاحاً ملموساً ويعكس ذلك موافقة الصين على تخفيض درجة التحذير للسفر إلى مصر، كما شهدت التوقيع على اتفاقية التعاون السياحي بين مصر والصين.

جدير بالذكر أن الحركة السياحية الوافدة إلى مصر من المقصد السياحي الصيني قد ارتفعت بنسبة قدرها 8.63% في الفترة من يناير –  يوليو 2012 مقارنة بنفس الفترة في عام 2011.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled