اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

فنادق إنتركونتيننتال وناشيونال جيوغرافيك واليونسكو تطلقا أسبوعا لحماية التراث الثقافي بالامارات

فنادق إنتركونتيننتال وناشيونال جيوغرافيك واليونسكو تطلقا أسبوعا لحماية التراث الثقافي بالامارات

 

أبوظبي " المسلة " …  أطلقت مجموعة فنادق إنتركونتيننتال اليوم برنامجا للنشاطات المجتمعية حول العالم لمدة أسبوع للمساعدة في صون وحماية مواقع التراث الثقافي الفريدة ضمن أسبوع الأعمال المسؤولة لعام 2012. ويعتبر هذا العام الثالث الذي تشارك فيه مجموعة فنادق إنتركونتيننتال بدولة الامارات في اسبوع الأعمال المسؤولة بالتعاون مع ناشيونال جيوغرافيك .

 

وقد استلهم موضوع أسبوع الأعمال المسؤولة 2012 من حملة دعم ناشيونال جيوغرافيك لمبادرة منظمة اليونيسكو " الناس يحمون المواقع " للتراث العالمي والسياحة المستدامة.وستقوم مجموعة فنادق إنتركونتيننتال خلال أسبوع الأعمال المسؤولة بدعم مهمة منظمة اليونيسكو بصون وحماية مواقع التراث الثقافي الفريدة القريبة منها.

 

ونظم فندق انتركونتننتال ابوظبي فعاليات للمشاركة في هذا الاسبوع المهم منها عقد شراكة مع الصندوق العالمي للطبيعة " دبليو دبليو اف " .وسيقوم فريق من الصندوق بزيارة للفندق يوم 21 سبتمبر الحالي تهدف لتوعية ضيوف الفندق بالسلحفاة جلدية الظهر وهي كائن تواجد على سطح الأرض منذ ملايين السنين.

 

وتشير الإحصاءات الأخيرة إلى أن هذا الكائن في طريقه للانقراض لذلك قرر فندق انتركونتننتال أبوظبي أن يخصص مكانا لفريق الصندوق العالمي للطبيعة يوم الجمعة ليتسنى له أن يخاطب أكبر عدد ممكن من زوار الفندق.

 

مما سيقوم فندق انتركونتننتال أبوظبي وبالتعاون مع مركز الإمارات للغطس ومركز المحارة للغطس بتنظيف مارينا القوارب الخاص بالفندق من خلال 30 غطاسا وذلك يوم السبت 22 سبتمبر الحالي .. وهو نفس النشاط الذي قام به الفندق العام الماضي حيث انقذ الغطاسون مجموعة من سلطعون البحر كانت عالقة في شباك وجدت في قاع المارينا.

 

وفي إطار جهوده لحماية وصون تراث الإمارات الثقافي سيقوم فريق من موظفي فندق انتركونتننال أبوظبي بزيارة مدينة العين وهو الموقع الإماراتي علي قائمة التراث العالمي لليونسكو .وقد أدرج هذا الموقع في قائمة التراث العالمي لليونسكو نظرا لوجود عدد من المواقع الثقافية والتاريخية الفريدة والمتميزة في مدينة العين مثل جبل حفيت الهيلي وبدع بنت سعود ومنطقة الواحات ونظام الأفلاج .

 

وسيقدم فندق انتركونتننتال فسيتفال سيتى في دبي أفلاما من مجموعة أفلام ناشيونال جيوغرافيك لضيوف الفندق والعاملين على مدار اليوم ابتداء من اليوم وحتى 22 سبتمبر الحالي .وتهدف هذه الافلام لنشر التوعية للحفاظ على الموروث الثقافي والبيئي بالدولة .وترمي هذه الفعالية إلى تشجيع الموظفين في الفندق على التفكير في نشاطاتهم اليومية التى تؤثر على البيئة كي يتمكنوا من إحداث فرق في المستقبل.

 

من جانبه قال دافيد جيروم نائب الرئيس الأول للمسؤولية المجتمعية المؤسسية ـ مجموعة فنادق إنتركونتيننتال إن مجموعة فنادق إنتركونتيننتال تدرك أن التصرف بمسؤولية يبني الثقة في علامتها التجارية ويقوي الميزة التنافسية ويعزز من سمعة المجموعة حين تقوم بالعمل الصحيح تجاه مجتمعاتها.وأضاف إنه بوجود فنادقنا فى كل دول العالم لدينا فرصة هائلة لجعل السفر والسياحة أكثر مسؤولية ونجاحا.

 

وقال سيمون سكوت نائب الرئيس للعلامات العالمية في مجموعة فنادق إنتركونتيننتال " نعلم أن عملاءنا يرغبون في البقاء مع العلامات المسؤولة .. ولهذا نريد القيام بجميع أعمالنا بطريقة مسؤولة .. وإحدى الطرق التي نبرهن فيها على ذلك هو ذلك الالتزام الطويل الأمد مع ناشيونال جيوغرافيك والآن مع منظمة اليونيسكو.ويعتبر " أسبوع الأعمال المسؤولة " وقتا مميزا نجتمع فيه لإحداث فرق حول العالم".

 

كانت مجموعة فنادق إنتركونتيننتال قد كرست أكثر من عشرة آلاف ساعة عمل لنشاطات أسبوع الأعمال المسؤولة في عام 2011 بهدف الحفاظ على المجتمعات في المناطق التي تعمل بها وتنوعت النشاطات من تنظيف الشواطئ المحلية والقرى والآثار التاريخية ومشاريع ترميم الحدائق الوطنية الى تحديث الأرصفة.

 

ويصادف العام 2012 الذكرى الأربعين لمؤتمر التراث العالمي والذي تم خلاله وضع تركيز خاص على الروابط بين التراث العالمي والتنمية المستدامة وتحديدا الدور الذي تلعبه المجتمعات المحلية.وفي هذا السياق قالت كيمبرلي كوناغان نائب رئيس الاعلام العالمي والسفر في ناشيونال جيوغرافك والناشر لمجلة مسافر ناشيونال جيوغرافيك إن الفنادق تلعب دورا هاما في جميع المجتمعات فى دول العالم.

 

وأضافت " يسرنا أن تقوم مجموعة فنادق إنتركونتيننتال بهذا الالتزام لرعاية مواقع التراث المحلية من خلال أسبوع الأعمال المسؤولة للعام الثالث على التوالي ونتطلع إلى التعاون مع الفنادق في حماية عدد من مواقع اليونيسكو للتراث العالمي ما بعد هذا الاسبوع " .

 

المصدر : وام

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled