اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

ثقافية الشارقة تنظم معرض ” بلاد الشام ” الاربعاء المقبل بمتحف الفنون

 

ثقافية الشارقة تنظم معرض " بلاد الشام " الاربعاء المقبل بمتحف الفنون

الشارقة "المسلة" … تنظم دائرة الثقافة والإعلام في الشارقة الاربعاء القادم فعاليات معرض " بلاد الشام " وذلك بمتحف الشارقة للفنون .

وقال عبدالله بن محمد العويس رئيس دائرة الثقافة والإعلام في الشارقة إن المعرض يعد حدثا ثقافيا جديدا يستضيء بتوجيهات الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ليتواصل الدور الريادي لعاصمة الثقافة العربية في الاحتفاء بالمعارف والثقافات والفنون الإنسانية الجادة والراسخة عبر فعاليات نوعية راكزة تعمق العلائق بين الفن والمجتمع في سبيل إقامة حوار حضاري شاهد على الأصالة وقادر على مواكبة الراهن واستشراف المستقبل .

وأضاف إن المعرض يضم نخبة مختارة من مقتنيات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ومجموعة من الأعمال الطباعية البارزة التي أبدعها أكثر من ثلاثين فناناً استشراقيا قاموا خلال القرن التاسع عشر الميلادي بالعديد من الرحلات الفنية الشهيرة متوجهين إلى بلاد الشام وعدد من البلدان العربية ليوثقوا كثيرا من المشاهد الحياتية والأثرية العاكسة لواقع البلدان وأحوالها في ذلك الزمن .

من جهته قدم هشام المظلوم مدير ادارة الفنون تفاصيل المعرض والندوة الفكرية المصاحبة والورش المصاحبة للفعالية التي تستهدف ايجاد التواصل المشهود مع المقتنيات النادرة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي.

ويتضمن البرنامج الموازي ندوة فكرية تعقد في مقر دائرة الثقافة والإعلام و مجموعة من الورش التخصصية في فن الحفر يقدمها ثلاثة من الفنانين العرب من فلسطين الأردن سوريا إضافة إلى برنامج تعليمي وزيارات جامعية ومدرسية.

وفي كلمة نيابة عن منال عطايا مدير عام إدارة متاحف الشارقة .. أكدت عائشة ديماس مدير الشوؤن التنفيذية في إدارة متاحف الشارقة أن دولة الإمارات من خلال إمارة الشارقة تسعى دائما لترسيخ قيم المحبة والتعاون والسلام الإنساني وما الفن إلا جزء من هذه القيم النبيلة كما يعزز هذا المعرض من فرص جعل الشارقة واحة ثقافية وفكرية قيَّمة لها دورها المؤثر في دعم ورقي الإنتاج الإنساني وتعزيز حضوره في حياة الشعوب.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled