اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

23.76 % ارتفاع فى حركة المسافرين بمطار الملكة علياء خلال أغسطس الماضى

 

23.76 % ارتفاع فى حركة المسافرين بمطار الملكة علياء خلال أغسطس الماضى

 

عمان "المسلة" …  ارتفع عدد المسافرين الإجمالي في مطار الملكة علياء الدولي خلال شهر آب الماضي إلى 603,286 مسافرا ، بارتفاع نسبته 76ر23 بالمئة مقارنة بشهر آب من العام الماضي.

 

أما حركة الطائرات فقد سجلت 6,228 حركة، مرتفعة بنسبة 9.88 بالمئة مقارنة بالشهر ذاته من العام الماضي حسبما كشفت عنه مجموعة المطار الدولي، (الشركة الأردنية المسؤولة عن إعادة تأهيل وتوسعة وتشغيل مطار الملكة علياء الدولي) امس السبت.

 

وفيما يتعلق بعدد المسافرين الذين استقبلهم مطار الملكة علياء الدولي منذ بداية العام الحالي وحتى نهاية شهر آب الماضي فقد وصل 4,281,251 مسافرا، محققاً ارتفاعاً نسبته 11ر19 بالمئة مقارنة بالأشهر الثمانية الأولى من عام 2011.

 

وسجلت حركة الطائرات منذ بداية العام وحتى نهاية شهر آب الماضي 45,499 حركة، بارتفاع نسبته 97ر7 بالمئة مقارنة بذات الفترة من العام الماضي.

 

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة المطار الدولي كيلد بنجر لـ بترا يعتبر عام 2012 مشجعاً بالنسبة لمطار الملكة علياء الدولي، لا سيما بتحقيق نتائج جديدة مميزة في كل من حركة المسافرين والطائرات ونسب النمو، وهو ما ينعكس ايجابياً على مستقبل المطار.

 

يشار إلى أن مجموعة المطار الدولي تستثمر حوالي 750 مليون دولار أمريكي لغايات تشييد مبنى جديد للمسافرين الذي شهد انتهاء 91 بالمئة منه .

 

وسيعمل المبنى الجديد على رفع القدرة الاستيعابية لمطار الملكة علياء الدولي من 3.5 مليون مسافر سنوياً إلى 9 ملايين مسافر مع إمكانية توسعة طاقته الاستيعابية أكثر لتصل إلى 12 مليون مسافر سنوياً.

 

وقامت المجموعة باستثمار 100 مليون دولار أمريكي لغايات إعادة تأهيل وتحسين مباني المسافرين الحالية في المطار بما يساهم في استيعابها النمو المستمر الذي يشهده.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled