اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

السياحة المصرية تبحث امكانية تطوير العلاقات مع دولة العراق

السياحة المصرية تبحث امكانية تطوير العلاقات مع دولة العراق

 
سياحة العراق تطلب الخبرة المصرية لتطوير مناهجها العلمية فى السياحة

 
القاهرة " المسلة" ادارة التحرير – التقى "هشام زعزوع" وزير السياحة المصرى امس "الخميس" بوفد عراقى برئاسة "حمود محسن اليعقوبى"  رئيس هيئة السياحة العراقية.. لبحث امكانية التعاون بين البلدين فى المجال السياحى خلال الفترة القادمة .

 وقد بدأ زعزوع اللقاء بالتأكيد على ضرورة تفعيل مزيد من التعاون بين البلدين فى كافة المجالات وبالأخص فى مجال السياحة.
وتم استعراض بعض المقترحات أثناء اللقاء من بينها تشجيع المستثمرين المصريين للاستثمار فى العراق وتنظيم أسابيع سياحية متبادلة فى مصر والعراق وفتح مكاتب لوزارتى السياحة فى كلا البلدين لتسهيل تأشيرات الدخول خاصة السياحية.

كما أوضح الجانب العراقى رغبته فى الاستفادة من الخبرة المصرية لتطوير المناهج الدراسية فى مجال السياحة وتدريب الكوادر العراقية العاملة بمجال السياحة بالإضافة إلى الاستعانة  بالخبرة المصرية فى مجال إدارة الفنادق حيث أكد الجانب العراقى على أن العراق  تسعى حاليا لبناء فنادق ذات مواصفات عالمية.

وفى نهاية اللقاء أكد وزير السياحة على استعداد الجانب المصرى للمساهمة بخبرته السياحية لمساعدة العراق الشقيق للنهوض فى مجال السياحة، مشيرا إلى ترحيب مصر بزائريها من الأشقاء العراقيين ودعوتهم للاستمتاع بكافة المقومات السياحية المصرية.

والجدير بالذكر أن الحركة السياحية الوافدة من العراق إلى مصر قد شهدت ارتفاعا خلال الفترة يناير/ يوليو بلغ 12.4% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى علاوة على تزايد عدد الليالى السياحية بنسبة 17.1% فى نفس الفترة.

ويأتى اللقاء بين مسؤولى السياحة المصرية والعراقية  فى إطار الجهود المتواصلة لاستعادة الحركة السياحية الوافدة من السوق العربية  وفى ضوء توطيد  أواصر العلاقة بين مصر وشقيقاتها من الدول العربية .

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled